ملتقى الديوانية الإبداعي / مبعوث مجلة الفرجة صادق مرزوق (العراق)

أقامت نقابة الفنانين في الديوانية وبالتعاون مع دائرة السينما والمسرح العراقية ” الملتقى الإبداعي الخامس “ للفترة من 29-30 نيسان أبريل وجاء هذا الملتقى تحت شعار ” قواتنا الباسلة والحشد الشعبي ضمير العراق النابض ووحدته الوطنية” .
ابتدأ الملتقى بالنشيد الوطني العراقي، وبعدا جاء دور نقيب الفنانين في الديوانية حليم هاتف ليعلن عن بدء الملتقى بكلمة السيد مدير عام دائرة السينما والمسرح ثم كلمة نقابة الفنانين في الديوانية. كما ساهمت الفرقة القومية للفنون الشعبية بقيادة الفنان فؤاد ذنون باوبيرت ( أنا اسمي بغداد ) موسيقى والحان حسن الشكرجي كلمات كريم العراقي .
وكان للدكتور أديب علوان والفنانة فاطمة جودت حضورا فاعلا من خلالها تقديمها لمحة درامية تعبيرية جسدت رحلة الإنسان العراقي وعذاباته جراء الحروب والخراب الذي خلفته قوى الإرهاب الظلامية , وكانت لمحة الأمل حاضرة أيضا من خلال انتفاضة الجسد وتألق الروح العراقية لمقاومة القبح ومخلفات الإرهاب . تمكنت الفنانة فاطمة جودت بأدائها المنضبط من تحقيق التفاعل بين الخشبة وصالة الجمهور .
ويشكل هذا الملتقى التحدي الأكبر للهجمة الإرهابية التي يتعرض لها العراق ليكون للفنان العراقي الحضور الفاعل والمؤثر في بث مفردات الجمال والسلام والتآخي بين أطياف الشعب العراقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت