وادعا….الدكتور شفيق المهدي

تلقت مجلة الفرجة ببالغ الأسى خبر وفاة الفنان المسرحي الاكاديمي العراقي الدكتور شفيق المهدي الذي توفي اليوم 02 / 10 / 2018.
ولايسعنا الا ان نعرب عن الحزن الشديد لرحيل هذه القامة المسرحية التي أسهمت في إحياء العديد من المهرجانات المسرحية العربية والدولية عند تسلمه لادارة دائرة السينما والمسرح العراقية ..
كما نعزي كافة الفنانين العراقيين بهذا المصاب الأليم، سائلين المولى ان يمن على أهله وذويه بالصبر والسلوان .
ولد الدكتور شفيق المهدي 1956 محافظةالديوانية، العراق ..حاصل على شهادة دكتوراه فلسفة فن عمل مدير عام في وزارة الثقافة منذ عام 2003 والدكتور شفيق المهدي مرشح لدرجة البروفيسور العلمية بعد ان نال الاستاذية ( مساعد ) عام 1997..شغلته دوائر الميدان المسرحي والثقافي والوظيفي في مؤسسات وزارة الثقافة العراقية فعمل مديرا عاما ل ” دار ثقافة الطفل ” عام 2003 , ثم اختير مديراً عاما لسينما ومسرح العراق عام 2008 لتاهيل هذه المؤسسة العريقة التي عانت الحرمان ونجح بمهمته حسب كبار ومتخصصي الفن والمسرح العراقي والمتبقين من روادهم .
دخل دار ثقافة النشر الكردية التابعة لوزارة الثقافة مديرا عاما.
عمل مؤخرا مديرا عاما لدائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة بعد ان نادى كبار تشكيليوا العراق بوجوب اشغاله لهذا المنصب.. كما قدم العديد من العروض المسرحية مخرجا منها المعطف ومشعلوا الحرائق ومكبث وعروض عديد شاركت في العديد من المهرجانات وحصدت العديد من الجوائز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت