جمهور تورنتو على موعد مع مسرحية "النمرود"/ أحمد الماجد (الشارقة)

أحمد الجسمي: النمرود عرض يصلح لكل زمان ومكان

 
بعد عرضها في مصر ولبنان وسوريا وتونس وأيرلندا والمجر وألمانيا وإسبانيا والسويد، ستكون مدينة تورنتو الكندية هي الوجهة الجديدة لمسرحية “النمرود”، التي كتبها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأخرجها التونسي الراحل المنصف السويسي، ويديرها فنيا الفنان الإماراتي محمد العامري، ويؤدي أدوار البطولة فيها نخبة من نجوم المسرح الإماراتي. وتأتي هذه المشاركة بدعم من دائرة الثقافة بالشارقة، وبدعوة من مهرجان الموسيقى والفنون العربية المقام في كندا، والذي تنظمه مؤسسة الأوركسترا الكندية، حيث سيكون الجمهور على موعد مع عرض مسرحية “النمرود” في السابع من شهر نوفمبر 2018.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة مسرح الشارقة الوطني عصر يوم الثلاثاء 30 أكتوبر، في مقر فرقتها، بحضور الدكتور محمد يوسف، والفنان حميد سمبيج، والفنان أحمد الجسمي، ولفيف من المسرحيين والإعلاميين.
حيث ذكر الدكتور محمد يوسف، أمين السر العام في المسرح، إلى أن عرض مسرحية “النمرود” هو عرض يحرص الجمهور على الذهاب إليه ومشاهدته أينما عرض، بعد أن اكتسب شهرته المحلية والعربية والعالمية بعروض مسرحية قدمت على مدى 11 عاما في العديد من المحافل المسرحية والثقافية العربية والدولية. كذلك أكد الدكتور محمد يوسف على أن العرض سترافقه ترجمة “سبتاتيل” طيلة أحداث العرض ليتسنى للجمهور غير العربي متابعة أحداثه وبقائه متفاعلا معه.
وتحدث رئيس مجلس إدارة الفرقة الفنان أحمد الجسمي عن أهمية عرض النمرود على مسارح العالم، كونه يمثل المستوى المرموق الذي وصل إليه المسرح الإماراتي والعربي، بالإضافة إلى أن “النمرود” مدّ عرى التواصل بين المسرح الإماراتي والمؤسسات الثقافية والمسرحية في العالم، معتبراً أن “النمرود” هو مشروع ثقافي إماراتي تمكن من إقامة جسر للتواصل عبر المسرح الإماراتي منه إلى العالم.
كما نوه الجسمي إلى أن العرض، يصلح لكل زمان ومكان، وهذا سبب بقاء العرض حيا على الخشبة لما يزيد على 11 سنة، كما أكد الجسمي على أن العرض زاد من خبرات الممثلين وفريق العمل المشتغلين فيه، والذي يتراوح عددهم إلى ما يقارب 25 فرد، باعتباره عرضا متنوعا، من حيث مكان إقامة العرض وتنوع الجمهور الذي شاهده، كذلك أوضح الجسمي أنه تم دعوة العديد من الهيئات والمؤسسات الفنية والثقافية لحضور العرض في تورنتو، امتثالا لرؤى صاحب السمو حاكم الشارقة وتأكيده المستمر على أهمية إدامة قنوات التواصل مع الآخر. كذلك أجاب الجسمي على أسئلة الصحفيين، والتي أكد من خلالها على أن الفنان محمد العامري وبعد وفاة مخرج العرض السويسي، صار هو المشرف الفني على العرض، وقام بتطوير العمل شكلياً وبما يتناسب مع مكان إقامة العرض، مع إبقاء المضمون كما هو، وكذلك الحفاظ على الرؤية الإخراجية التي تبناها السويسي في هذا العرض.
وسيشارك في عرض “النمرود” في تورنتو، كل من الفنانين: أحمد الجسمي، د. محمد يوسف، عبد الله مسعودـ محمد جمعة، عبد الله بن حيدر، أحمد ناصر، حميد سمبيج، أحمد يوسف، رائد دالاتي وآخرون.
30 أكتوبر 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت