ليبروفيل: فرقة "بلقيس" تقدم عرضها المسرحي "اقتلني أ المعلم"/ و م ع

قدمت فرقة (بلقيس) مساء  يوم الجمعة الماضي بليبروفيل، عرضها المسرحي “اقتلني أ المعلم”، الذي يحكي قصة أرملتين تعانيان من الوحدة.
والمسرحية التي تندرج ضمن المسرح التجريدي من تشخيص الفنانتين لبنى مستوى (حليمة) وهند بن جبارة (صفية). بطلتا المسرحية متقاربتان في السن (في الخمسينيات) غير أنهما ذاتا مختلفتا الطباع تماما. فحليمة امرأة تقليدية أمية كانت محظوظة بالعيش في كنف رجل رغم أنه سيء الطباع، فيما صفية امرأة عصرية تتوفر على حسابات في (تويتر وفايسبوك).
وقال مخرج المسرحية، أمين ناسور، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “هذا العرض يندرج في إطار في إطار الجولات الدولية المنظمة من طرف الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة”، مشيرا إلى أن الفرقة ستقدم عرضها أيضا على مستوى الشرق الأوسط.
وأضاف ناسور أنه بعد نجاح جولات على المستوى الوطني، حظيت هذه المسرحية المدعمة من طرف مسرح محمد الخامس، بتقدير جمهور ليبروفيل، مشيرا إلى أن العرض الذي يعالج موضوعا اجتماعيا يرتكز أساسا على أداء فنانتين شابتين.
وأبرز أن الهدف يتمثل في تمكين الجمهور من اكتشاف مواهب جديدة في الساحة المسرحية بالمغرب، وأسلوب مسرحي جديد ينصت للمجتمع ويلامس مختلف الفئات الاجتماعية والشرائح العمرية.
يشار إلى أن هذه الجولة في إطار برنامج للوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة يروم تقريب جديد المسرح المغربي من أكبر قدر ممكن من أفراد الجالية في مختلف دول العالم برسم سنة 2018. وتشارك في هذا البرنامج أربعون فرقة مسرحية وطنية تقوم بجولات على مدار السنة بجميع البلدان التي يقيم فيها مغاربة، حيث تقدم نحو 180 عرضا، باللغتين الأمازيغية والعربية، بعدد من دول أوروبا وإفريقيا وآسيا وأمريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت