أشكال ما قبل المسرح.. التراث الإفريقي نموذجا" شعار الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للمسرح بزاكورة/ و م ع

تنظم جمعية الفينق للإبداع الفني والثقافي بزاكورة، خلال الفترة ما بين 7 و10 دجنبر الجاري، الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للمسرح بزاكورة، تحت شعار “أشكال ما قبل المسرح.. التراث الإفريقي نموذجا”.
وتقام هذه التظاهرة بدعم من عمالة زاكورة والمجلس الإقليمي ووزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة) ، ومجلس جهة درعة تافيلالت، بمشاركة فرق وطنية ودولية. وذكر بلاغ للمنظمين، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن برنامج المهرجان يتضمن عرض مسرحيات “السلام” للمخرجة الألمانية ليس براون، و”دون كيشوت” لمحترف الفينق للمسرح بزاكورة، و”الحيط القصير” لفرقة الوسام للمسحر بورزازات.
كما سيتم عرض مسرحية “نحن النساء” لجمعية نساء الخير بالصويرة، و”بامهاود” لفرقة الشباب للمسرح بشيشاوة، وكذا “هي” لفرع تيفاوين للتنمية الثقافية والفنية بأكادير. ويشمل برنامج هذا الحدث الثقافي أيضا تنظيم ورشة حول إعداد الممثل، تؤطرها المخرجة الألمانية ليس براون، وتقديم وصلات غنائية من قبل فرقة كورال الفينق من زاكورة، وماريا رفاييلا من بولونيا، وفرقة نجوم الصحراء من امحاميد الغزلان.
كما يتضمن برنامج المهرجان تنظيم ندوة حول موضوع “أشكال ما قبل المسرح: التراث الإفريقي نموذجا”، تنشطها الطالبة الباحثة سكينة الحداوي، إضافة إلى تقديم عروض فنية بالسجن المحلي لزاكورة والساحات العمومية للمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت