الأيام الوطنية الأولى للمسرح بسكيكدة/ واج

انطلقت الأمس الاثنين بدار الثقافة محمد سراج بمدينة سكيكدة، فعاليات الأيام الوطنية الأولى بعروض بهلاوانية و مسرحيات وسط حضور لافت للأطفال رفقة ذويهم .

و قد استهلت التظاهرة وسط أجواء مفعمة بالألوان صنعها جمهور أطفال قدموا من عديد بلديات الولاية من تنظيم دار الثقافة محمد سراج بالتنسيق مع المسرح الجهوي لسكيكدة بتنشيط فكاهي و عروض بهلوانية لجمعية روسيكادا لفن الكوميديا، تبعها تقديم مسرحية “ألوان الطبيعة” لجمعية البسمة الثقافية لولاية سكيكدة .

و قد استمتع الجمهور الصغير و الكبير بهذه النشاطات خصوصا و أنها تتزامن مع العطلة المدرسية الشتوية ما سيسمح للأطفال خصوصا التلاميذ منهم بالترفيه عن أنفسهم بعد عدة أسابيع من الدراسة كما عبر عنه عديد الأولياء الذين رافقوا أطفالهم.

و تستمر هذه التظاهرة التي تحمل شعار “هيا بنا للمسرح” إلى غاية 3 يناير المقبل، بعروض مسرحية لعديد الفرق القادمة من ولايات مستغانم و وهران و سطيف و كذا سيدي بلعباس، كما أوضحه لوأج مدير دار الثقافة، زيدان مغلاوي .

و قد تم بالمناسبة تكريم عائلة الفكاهي و المهرج الفقيد هلال هشام ابن مدينة سكيكدة الذي وافته المنية منذ بضعة أشهر عن عمر ناهز 30 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت