حسين الخطيب: الإسراع في إقرار صندوق إنتاج فني

عن: مدار الساعة
 
طالب نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب اليوم الخميس، خلال اجتماع رئيس الحكومة عمر الرزاز مع مجلس النقباء بضرورة الإسراع في إقرار صندوق إنتاج فني وإقرار نظامه وايلائه الأهمية واعتبار الإنتاج الفني حاجة ماسة ومباشرة وضرورية تلامس تفاصيل الحياة الاجتماعية.

كما طرح النقيب الخطيب موضوع شراء خدمات الفنانين في المؤسسات المعنية، وارض للفنانين، وموضوع معلمي التربية وعلاوة المهنة للفنانين الموظفين، ودعم المشاركات المسرحية والموسيقية الخارجية.
الرئيس الرزاز بدوره شدد على أهمية إنتاج أفكار فنية، وأوعز لكافة الوزراء بالعمل على شراء تلك الأفكار الفنية وإنتاجها والتي تحاكي الواقع، كما طالب بإعداد قائمة بأسماء وعدد من الفنانين مع مسمى عملهم لدى بعض الجهات.
 

وثمن نقيب الفنانين “دور وزير البلديات المهندس وليد المصري الذي طالب أمام الرئيس بأن تنتج أعمال درامية موسيقية من صندوق مشترك من الوزارات لهذه الغاية وأهميتها البالغة ، وقد أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والاتصال جمانة غنيمات بأن الحكومة ماضية لتحقيق الإنتاج الفني مع نقابة الفنانين والجهات ذات العلاقة”.
وعليه فقد قرر الرئيس أن يقدم مشروع الفن كاستثمار للإنتاج الفني الذي يعزز القيم وروح المواطنة وضرورة العودة للإنتاج المشترك مع كافة الوزارات والذي سيكون على أولويات جدول أعمال الحكومة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت