بدمشق… عروض فنية ومسرحية بمناسبة يومي المعاق العالمي ويتامى الحرب/ بلال أحمد

احتفاء بيومي المعاق العالمي ويتامى الحرب أقام المركز الثقافي بالعدوي في دمشق عروضا فنية ومسرحية متنوعة بعنوان “الحياة حلوة” كرسالة سلام من فنانين مسرحيين ومن أطفال مدرسة معربا الجديدة ومن أصوات سورية مفادها بأن سورية الحضارة اقوى من الدمار الذي سببه الإرهاب.

وقدمت الفرقة المسرحية باشراف عزت خليلو والفنانين المسرحيين أنس العيطة وجهاد الحموي وسيلفا البطل وليلى ولي الدين عروضا مسرحية راقصة امتازت بتداخل الجديد بالقديم والتراث بالمعاصر.
بينما أدت فرقة طيور الفرح من أطفال مدرسة معربا عرضا راقصا تميز بزيه الذي ينتمي إلى تراث المنطقة للتعبير عن عراقة بلادنا وتراثها وإحياء فلكلور سورية.
وقالت المدرسة لينا قزح مشرفة الملابس: إن لباس الراقصين ينتمي للمرحلة العباسية بهدف إحياء التراث العربي بينما أشار نعيم بكر مصمم رقصات الأطفال إلى أن الرقصات تعبير عن الانتماء الأبدي لسورية التيتعني الشمس بالسريانية وهؤلاء
 الأطفال هم شمسها التي ستشرق كل صباح على العالم لتوصل إليه رسالة النور والمحبة موضحا أن كلمات النصوص من تأليف ماهر حمامي والموسيقار محمد هباش.
كما أوضح خالد مهاوش مدير مدرسة معربا أن فرقة المدرسة تأسست تحت إشراف فرع ريف دمشق لمنظمة طلائع البعث بهدف تنمية مواهب الأطفال وزرع الثقة في نفوسهم والكشف عن ابداعاتهم وهي تشارك بكل المناسبات الاجتماعية والوطنية وتهدف بمشاركتها اليوم لأن تقدم رسالة سلام ومحبة إلى العالم كتحية من أطفال سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت