اشادات برؤية اخراج الششتري لمسرحية:" قريبا من ساحة الإعدام"

الفرجة / الكويت (خاص مهرجان أيام المسرح الشباب)

من خلال الندوة التطبيقية

 

بعد انتهاء العرض المسرحي” قريبا من ساحة الاعدام”، عقدت الندوة التطبيقية الخاصة به في قاعة الندوات بمسرح الدسمة وادارها الفنان علي العلي وكانت المعقبة الرئيسية لها عضو الهيئة التدريسية بالمعهد العالي للفنون المسرحية الاستاذ المشارك والكاتبة بحريدة الانباء د.نرمين الحوطي وشارك بها مخرج العرض علي الششتري وذلك بحضور رئيس المهرجان عبدالله عبدالرسول وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية د. علي العنزي وضيوف المهرجان .
استهل عريف الندوة الفنان علي العلي بتوجيه الشكر للهيئة العامة للشباب وذلك من خلال استمرارية المهرجان.
 

ومن ثم تحدثت د. نرمين الحوطي الذي شكرت المخرج علي الششتري على هذا العرض الذي يناقش العديد من القضايا بطريقة مرتبة وبعيدة عن التقليد ، مثمنة الجهد المبذول من قبله وزميله رازي الشطي في التمثيل الجميل، منتقدة الاضاءة العالية في مشهد “البار” لانها مأذية للعين وعليه اعادة النظر فيها اذا رغب بإعادة العرض مرة اخرى.

 
ومن جانبة امتدح الفنان القدير عبدالعزيز الحداد الرؤية الاخراجية التي قدمها المخرج علي الششتري من خلال هذا العرض والذي اثبت من خلالها انه مخرج متمكن من ادواته خصوصا حركة الممثلين.
وانتقد الممثل عبدالله بهمن رنين الهواتف وبعض الحضور الذين لايحترمون انفسهم اثناء العرض المسرحي مما يشوش على اداء الممثلبن على خشبة المسرح.
ومن جانبه، أشاد الناقد المصري محمد الروبي بنص المسرحية الذي يحمل ببن طياته الكثير من المعوقات للانسان في حياته، مشيدا بالمخرج الشاب علي الششتري لاخراجه بهذه الرؤية الجميلة والتي من خلالها تعرف الحضور على فكرة المسرحية.
وفي ختام الندوة شكر المخرج علي الششتري الهيئة العامة للشباب وفريق عمله الذي تحمله كثيرا حسب قوله مؤكدا انه ما قدمه على الخشبة ماهو الا قضايا شبابية يعاني منها الشباب حاليا ويخشى ان يحبطون.
واضاف: للأمانة انا سعيد جدا بهذه الاشادات التي اسمعها بالندوة وسمعتها بعد نهاية العرض وهذا الامر يحملني مسؤولية كبيرة للمحافظة على المستوى الذي وصلت أليه واتمنى من المولى عز وحل التوفيق .





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت