بمصر: "أم الدنيا" تستعرض بطولات الجيش المصرى/ كتبت : هاجر أحمد

ضمن فعاليات مهرجان الفنون المسرحية يقدم توجيه التربية المسرحية بإدارة حلوان التعليمية على خشبة مسرح توجيه عام التربية المسرحية برئاسة جمال طاهر موجه عام التربية المسرحية بالقاهرة أوائل ابريل القادم العرض الاستعراضى الغنائى أم الدنيا عن نص التاريخ يقول ، تأليف محمد أبو العلا السلامونى ، إعداد درامى و موسيقى هاجر أحمد ، ديكور وإضاءة ملابس ومادة فيلمية ضياء مدنى ، محمود الجوهرى ، ملابس واكسسوارات هبه راضى ، استعراضات وتصميم معارك نشوى حسن ، مساعد مخرج هشام عبد الحميد مشرف النشاط المسرحى بادارة حلوان ، مخرج منفذ وأخصائى التربية المسرحية فاتن جمال ، تأليف موسيقى و إخراج د . محمد جمال الدين ، بطولة طلبة وطالبات مدارس زين العابدين الرسمية المتميزة للغات بحلوان . العرض تحت إشراف أحمد وحيد مدير عام ادارة حلوان التعليمية ، د . ابتسام السعيد وكيل الادارة ، عبير الجلف مدير إدارة الخدمات التربوية ، ناهد عبد الرحمن موجه أول التربية المسرحية بالإدارة ، نجوى مصطفى موجه التربية المسرحية بالإدارة .
د . محمد جمال الدين مخرج العرض قال أن العرض يدور فى إطار درامى غنائى استعراضى تربوى تاريخ نضال الجيش المصرى من ناحية و الشعب المصرى من زاوية اخرى ، منذ عصر المماليك وحتى ثورة 30 يونيو ، تكشف بجلاء كيف تم استخدام الدين فى مختلف العصور للوصول الى السلطة ونهب خبرات مصر ، وكيف كانت مصر مطمع لكل أعداء الدنيا ممن أخذوا من الدين ستار للوصول إلى أهدافهم فى الإستيلاء على مصر ونهب ثروتها ، لكن الله وجيش مصر وشعبها العظيم كانوا لهم بالمرصاد ، مضيفا أن العرض يسلط الضوء أيضا على النماذج المشرفة فى تاريخ مصر المحروسة العظيم ، متناولا فى الوقت ذاته الفترة العصيبة التى عاشتها مصر فى ظل حكم الإخوان وكيف حما الله مصر وشعبها منهم ، مؤكدا أن من حق الاجيال القادمة ان تتعرف على تاريخ بلادها كى تفخر بكونهم مصريين أبناء هذه الارض ، وهو الدور الأهم من وراء تقديم هذا العرض ، ويختتم العرض برسالة مفادها ضرورة الانتباه والتركيز ضد أعداء الوطن ، والسعى إلى البناء ونهضة وطننا .
ناهد عبد الرحمن موجه أول التربية المسرحية بإدارة حلوان التعليمية قال ان جيش مصر العظيم عبر عصور التاريخ هو من حمى مصر المحروسة من كل أعداء الحياة ، ولولا هذا الجيش المصرى لحدث ما لا يحمد عقباه ، وها نحن نرى ما يحدث فى كثير من البلدان العربية ، من هذا المنطلق تأتى أهمية هذا العرض ، كى يكون أحد الوسائل الفنية لتعريف أجيال المستقبل بقيمة مصر وجيشها وشعبها ، كما أضافت ان ادارة حلوان وقياداتها لا تتوانى فى دعم العرض ، وتم التعاقد مع د. محمد جمال الدين أحد أهم مخرجى المسرح المدرسى فى مصر كى يظهر هذا العرض للنور فى أبهى صورة
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت