مهرجان المسرح التجريبي لكلية الفنون الجميلة جامعة القادسية/ صادق مرزوق (مكتب الفرجة ـ العراق)

انطلقت فعاليات مهرجان المسرح التجريبي السنوي لدورته الثانية دورة الفنان عزيز خيون وذلك يوم الثلاثاء الموافق 12/3/2109 وفي كلمة لعميد كلية الفنون الجميلة الدكتور كاظم نوير رحب من خلالها بالضيوف والحاضرين والفرق المشاركة وكلمة للمحتفى به الفنان العراقي عزيز خيون التي عبر فيها بالشكر لجامعة القادسية ولكلية الفنون الجميلة في التنظيم لهذا المهرجان والحفل الفني الذي يعبر عن حضارة الشعوب وثقافاتهم المرموقة.
ومن ثم ابتدأ منهاج المهرجان بعرض مسرحي بعنوان (اوفر بروفه) تأليف علي الشيباني لؤي زهرة واخراج علي الشيباني واداء مجموعة من المكفوفين تلاه عرض مسرحي اخر على حدائق كلية الفنون بعنوان (منظر حقيقي ) لكلية الحلة الجامعة اما منهاج الفترة المسائية كان من نصيب معهد الفنون الجميلة بغداد وعنوان العمل (مسرحية Db ) على قاعة نيبور وكذلك عمل لكلية الفنون الجميلة جامعة القادسية وعمل لجامعة الموصل واستقبلت قاعة قصر الثقافة والفنون في الديوانية عرض مسرحية Z 2100 للمخرج الشاب أمير حبيب من كلية الفنون القادسية الجميلة .
وقد تخللت العروض المسرحية جلسات نقدية من قبل لجنة النقاد للاستماع الى اراء ورؤى الحاضرين وتحديد الملاحظات. وفي نهاية المهرجان تم اعلان نتائج المهرجان وكانت كالتالي:
ـ جائزة افضل ممثلة (غصون رياض ) مسرحية هلوسة ،اخراج :سنان ازهر ، كلية الفنون جامعة الموصل.
ـ جائزة افضل ممثل (مصطفى العكايشي ) مسرحية ثلاسيميا ،اخراج علي جميل ،نادي السماوة المسرحي
ـ جائزة افضل اخراج (امير حبيب ) مسرحية Z2100 كلية الفنون جامعة القادسية
ـ جائزة لجنة النقاد وجائزة لجنة التحكيم لمسرحية اوفر بروفا ، اخراج علي الشيباني,
ـ وتم حجب جائزتي النص والسينوغرافيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت