بالاردن: بالصور.. تجديد بروتوكول تعاون بين مهرجان المسرح الحر بالأردن و شرم الشيخ الشبابى / الفرجة

على هامش فعاليات الدورة 14 لمهرجان ليالي المسرح الحر بالأردن، تم الأمس الاثنين 29 أبريل الجاري باقامة المهرجان حفل تجديد بروتوكول تعاون بين مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بالأردن، في شخص مديره الفنان (علي عليان) و  مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في شخص رئيسه المخرج (مازن الغرباوي).

وذلك بحضور  رئيس اللجنة العليا لمهرجان الحر الفنانة (أمل الدباس)، و المدير التنفيذي لمرجان الحر المخرج ( إياد شطناوي) و المدير التنفيذي لمهرجان شرم الشيخ (د. انجي البستاوي). ولفيف من الفنانين والإعلاميين الاردنيين والعرب.

استهل الحفل بكلمة ألقاها رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي (الغرباوي) معبرا عن مدى سعادته بهذا التعاون الذي يجمع بين مهرجانه ومهرجان ليالي المسرح الحر الدولي والذي حقق من خلاله على مجموع من الأنشطة تمثلت في عروض مسرحية و شخصيات التي ساهمت سواء في الندوات الفكرية أو ورشات تأطيرية أو تكريمات. معبرا عن إصراره في مواصلة هذا التجاوب الذي من شأنه تطوير الحراك المسرحي في البلدين.

و من جهته أكد الفنان (علي عليان) رئيس ليالي مهرجان المسرح الحر على إعجابه بالتطورات التي شهدها مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي علي مدار أربع دورات، والتي حقق فيها المهرجان طفرة نوعية والتي ما كانت ستحقق إلا بفضل طاقات فنية مصريه تترأسها الفنانة القديرة (سميحة أيوب) و الفنان القدير (محمد صبحي) اضافة إلى بعض الشخصيات المسرحية الفنية المصرية.

يحتوي عقد البروتوكول الجديد على إحدى عشرة ببند، جاؤوا كالتالي:

1/ التخطيط المسبق والجيد بين المهرجانين لضمان حسن تنظيم فعاليات كل مهرجان.

2/ تبادل الخبرات المعرفية و المعلومات في العمل الإداري والفني في الندوات الفكرية و التطبيقية والورشات الفنية المختصة.

3/ التعاون في تبادل المعلومات و الاستشارات الفنية بخصوص المكرمين ولجان التحكيم وحفل الافتتاح و الختام.

4/ السعي المشترك اتفاقا باختيار العروض المسرحية العربية و العالمية المتميزة (كلما امكن ذلك).

5/ نقل العروض المتميزة التي تعرض في كل مهرجان من المهرجانين إلى المهرجان الآخر,

6/ يعمل الطرفان على تقييم حصيلة البرنامج واعتماد حصيلة النتائج المنجزة خلال عام، و التخطيط للدورات المقبلة، على أن يتم تحديد مواعيد وآلية تنفيذ تلك اللقاءات اتفاقا بين الطرفين.

7/ إتاحة الفرصة لعدد من أفراد الكيان الفني أو الإداري أو الشاب المتميزين والفائزين بجوائز المهرجان من كلا المهرجانين ليتم ترشيحهم من قبل كل جهة ليتم استضافتهم وإشراكهم في الورش المسرحية بهدف صقل مواهب وطاقات الشباب، بشرط ألا يزيد العدد عن خمسة أفراد في كل دورة.

8/ ترشيح أسماء المكرمين ولجان التحكيم ومدربي الورش الفنية و المسرحية والمشاركين بورقات بحثية من كلا الدولتين في كلا المهرجانين في الدوارات المتتالية من عمر كلا المهرجانين.

9/ التنسيق بين إدارة المهرجانين لاستضافة الورش المسرحية,

10/ التنسيق بين إدارة المهرجانين لاستضافة عروضهما المتميزة وتسويقها في كبرى المهرجانات,

11/ دعم التشبيك والتواصل مع المهرجانات الأخرى التي وقعت بروتوكولات شراكة بين كلا المهرجانين (كلما أمكن ذلك ووفقا للوائح المعمول بها لدى كل طرف) من أجل فتح مساحة أكبر وأعمق للتواصل بين المهرجانات الدولية الشابة والتأكيد على التواصل الثقافي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت