بالاردن: مهرجان الزرقاء يناقش تشكيل اللجان وقراءة تقرير لجنة المشاهدة واقامة ورشات

اجتمعت اللجنة العليا لمهرجان صيف الزرقاء المسرحي السابع عشر وتم مناقشة تشكيل اللجان وقراءة تقرير لجنة المشاهدة واقامة ورشات تدريبية ومناقشة استضافة اعلاميين في المهرجان وبعد النقاش بجو ودي  تم التوافق على ما يلي :-

  • تشكيل لجنة للاعلام برئاسة الاعلامي رسمي محاسنة واختيار من يراه مناسبا معه في اللجنة.
  • تشكيل لجنة العلاقات العامة برئاسة الفنان محمد سميرات واختيار اعضائها من اعضاء الفرقة والمتطوعين .
  • . تشكيل لجنة التقنيات برئاسة الفنان يوسف ابو غيث وفنيي مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي وبعضوية تيسير البريجي متابعا للديكورات والاكسسوارات.
  • تشكيل اللجنة الثقافية برئاسة الدكتورة هناء البواب واختيار من تراه مناسبا لادارة الجلسات النقدية والمعقبين على المسرحيات .
  • بخصوص تقرير لجنة المشاهدة فقد تم مناقشة التقرير بالكامل وتم الاتفاق على القبول بالتقرير للثقة الكاملة باعضاء لجنة المشاهدة واختيار العروض المشاركة كما هو حيث قامت لجنة المشاهدة بترشيح عدد من المسرحيات للمشاركة في المهرجان من مصر والعراق وفلسطين وتونس والجزائر والاردن ورشحت من كل دولة مسرحيتين حسب اهمية العرض المسرحي وفي حال اعتذرت الاولى يتم ارسال الدعوة للفرقة الثانية من نفس الدولة واتفقت اللجنة العليا على استمزاج راي المسرحيات التي تم التوافق عليها وارسال الدعوات لها في حال قامت بتاكيد مشاركتها وهي كل مسرحية ميرمية من فلسطين ومسرحية نساء شكسبير من مصر ومسرحية قمرة 14 من تونس ومسرحية تفضلي يا انسة من الجزائر ومسرحية فوضى من العراق ومسرحية هذيانات شكسبير من الاردن وهذه المسرحيات داخل المسابقة الرسمية للمهرجان وعرض مسرحية الاخر لفرقة الزرقاء للفنون المسرحية من الاردن خارج المسابقة.
  • بخصوص الورشات التدريبية فقد اتفق اعضاء اللجنة على اقامي ورشتين تدريبيتين


الاولى تحت عنوان اعداد الممثل  ومخاطبة الهيئة العربية للمسرح لاقامة هذه الورشة بالتعاون معها وورشة سيكودراما التمثيل للدكتورة الفنانة ريم سعادة من الاردن
 

 
 
 
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت