بالاردن: ختام وتوزيع جوائز الدورة الثانية لمهرجان رمّ المسرحي / رسمي محاسنة

مندوبا عن رئيس الوزراء، رعى (د.محمد ابو رمان) وزير الثقافة والشباب، حفل اختتام “مهرجان رمّ المسرحي” الذي انتهت دورته في المركز الثقافي الملكي.

حضر حفل الاختتام امين عام الهيئة العربية للمسرح الكاتب (اسماعيل عبدالله)، ونقيب الفنانين، رئيس اللجنة العليا للمهرجان( حسين الخطيب)، ومدير المهرجان (د. محمد خير الرفاعي)، والكاتب والمخرج (غنام غنام)، والاستاذ (الحسن النفالي) من الهيئة العربية للمسرح.
الفنان “علي عليان، ودلال فياض” قدما الحفل، الذي بدأ بعرض برومو عن المسرحيات المشاركة، ولقطات من اجواء المهرجان.
كلمة المخرجين.
نيابة عن المخرجين قدم (د. يحي البشتاوي) كلمة قال فيها: “لصهيل خيل رمّ عذابات ترانيم اليرغول، وايل جباله الصامدة تفتن كل مار ىبزوادة الابداع من فجر الغروب..رمله وحبات العرق المسرحي الممزوجة بنكهة الطهارة، هي طينة العهد الجديد الذي سيبعث الروح فيها…ويطل علينا المهرجان بنسخته الثانية، بجهود نقابة الفنانين، ودعم سخي من الهيئة العربية للمسرح..ذلك المشروع التنويري الذي ارسى دعائمة الدكتورالشيخ “سلطان بن محمد القاسمي”.
كلمة مدير المهرجان.

(د. محمد خير الرفاعي) مدير المهرجان، كان حريصا على شكر كل اللجان باسماء اعضائها، وقال” يالها من مبادرة كريمة، تلقفتها نقابة الفنانين، واشتغلت على كل التفاصيل بجد واجتهاد ومهنية عالية، على مبادرة كريمة من الدكتور الشيخ “سلطان القاسمي”، المبادر دائما باتجاه الابداع، وكانت وزارة الثقافة الحاضرة دائما، لانها جزء من هذا الحراك الفني الثقافي”.
واضاف (د. الرفاعي): “سوف نكون حريصين كل الحرص على اجراء مراجعة شاملة، وبشفافية لكافة التفاصل، وبمجرد ان ينتهي حفل الختام، سنبدا بالمراجعة والتحضير لدورة قادمة”.
شهادات تقديرية للمخرجين المشاركين.
وصعد خشبة المسرح كل من راعي الحفل ” د. ابو رمان” والكاتب” اسماعيل عبدالله”، ونقيب الفنانين” حسين الخطيب”،ومدير المهرجان” د. الرفاعي”، حيث تم تسليم شهادات مشاركة للمخرجين المشاركين بالمهرجان، كما تبادل الدروع التذكارية، كل من امين عام الهيئة العربية للمسرح، ونقيب الفنانين.
لجنة التحكيم.
تكونت لجنة التحكيم من الفنان ” خالد الطريفي” رئيسا، وعضوية الفنانين” د. مخلد الزيودي، ود. محمد واصف، وسهير فهد، وزيد القضاة”.
تقرير لجنة التحكيم
قرأ رئيس اللجنة تقريرا مطولا، حيث شرح وفسّر، وتوقف عند بعض المسرحيات، بنقد فيه القسوة، ومر عن بعضها مرورا سريعا، كل ذلك دون ان يتحدث عن المعايير التي اعتمدتها لجنة التحكيم، ولم يقدم اية توصيات.
جوائز المهرجان
اعلنت الفنانة ” سهير فهد” عضو لجنة التحكيم، جوائز المهرجان على النحو التالي.

  • جائزة الهيئة العربية للمسرح لافضل تاليف للنص المسرحي المحلي، للكاتب “ياسر قبيلات”، عن مسرحية” بحر ورمال”.
  • جائزة الهيئة العربية للمسرح،لافضل تاليف موسيقي ومؤثرات صوتية ل” عبدالرزاق مطرية” عن مسرحية” فراغ في فصل خامس”.
  • جائزة الهيئة العربية للمسرح، لافضل ممثلة دور ثاني، للمثلة” حياة جابر” عن مسرحية” بحر ورمال”.
  • جائزة الهيئة العربية للمسرح لافضل ممثل دور ثاني،تنافس عليها كل من ” حيدر كفوف، ومعتصم سميرات” وفاز بها الممثل” حيدر كفوف” عن مسرحية” الجنة تفتح ابوابها متاخرة”.
  • جائزة الهيئة العربية للمسرح لافضل ممثلة دور اول، تنافست عليها” اريج دبابنة، واسامة قاسم” وفازت بها الفنانة” اريج دبابنة” عن مسرحية” الجنة تفتح ابوابها متاخرة”.
  • جائزة الهيئة العربية لافضل ممثل دور اول، تنافس عليها ” زيد خليل مصطفى ورشيد ملحس”، وفاز بها الفنان” رشيد ملحس” عند مسرحية” بحر ورمال”.
  • جائزة الهيئة العربية للمسرح لافضل سينوغرافيا لمسرحية” بحر ورمال”.
  • جائزة الهيئة العربية للمسرح لافضل اخراج ل” الحاكم مسعود” عن مسرحية ” فراغ في فصل خامس”.
  • جائزة الهيئة العربية للمسرح لافضل عمل مسرحي ، لمسرحية “فراغ في فصل خامس”.


 



 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت