بالمغرب: هذه الليلة.. مسرح غرناطة يقدم عرضه الاول لمسرحية "سحت الليل" بالدار البيضاء/ بشرى عمور

بدعم من وزارة الثقافة والاتصال ـ قطاع الثقافة، تقدم فرقة مسرح غرناطة العرض الأول لعملها المسرحي الجديد ” سحت الليل ” مساء اليوم  06 شتتبر 2019 ابتداء من الساعة التاسعة ليلا بالمركب الثقافي ثريا السقاط بحي البطحاء بالدار البيضاء.
“سحت الليل” مستوحاة من قصة واقعية تأليف و إخراج: عمر الجدلي، تشخيص: عبد الرحيم المنياري، عبد اللطيف خمولي، هند بنجبارة و سلى بنجبارة, سينوغرافيا: سعيد با هادي، ملابس: سناء شدال.

“حت الليل” تحكي عن ” فاطمة ” التي عاشت 16 عاما من العزلة في منزل موصد دون أن ترى الشمس، في انتظار عودة زوج زج به في حرب لا ناقة له فيها ولا جمل. 16 عشر عاما خبرت فيها بؤسا ومحنة وقتلا بطيئا… في صباح كالصباحات يعود زوجها ” العربي ” متغير السمت والصفات والملامح. تعرف جيدا أنه ليس العربي، لكن حاجتها للرجل وأملها في الخروج من سجن القبيلة يجعلانها تقبل بالجندي الذي انتحل صفة زوجها متمكنا من كل المعلومات والخصوصيات التي يعرف العربي دون غيره. كل القبيلة تعرف حق المعرفة أن الذي عاد ليس ” العربي ” لكن فاطمة تتشبث بزوجها المغشوش وتواجه عمها وزبانيته وتساعد “المختار” لكي ينغرز في القبيلة وينشر أفكاره ومخططاته التي تفاجئ فاطمة نفسها. بعد نهاية الحرب، وبعد سنة كاملة من زواج غير شرعي برجل غامض يعود الزوج الحقيقي، وتبدأ حرب أخرى بين ” العربي ” و “المختار”. من أجل الحب والكرامة والشرف والعرض والأرض…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت