بالمغرب: جوع لكبار" جديد فرقة الرواد للمسرح بخريبكة

أنتجت فرقة الرواد للمسرح بخريبكة عملها الجديد لموسم 2019 / 2020 “جوع لكبار”. المسرحية من تأليف الكاتب العراقي علي عبد النبي الزيدي عن نص (كوميديا الأيام السبع)، و قام بإعدادها للدرجة المغربي الأستاذ الكاتب عبد المجيد اذهابي, واخراج الأستاذ عبد العزيز أوشنوك.
مسرحية ” جوع لكبار ” مسرحية تحكي عن واقع عربي يحتمل أي يكون في أي مكان، وفي أي زمان، هي حكاية أسرة تتكون من جد و حفيده، تجد ـ الأسرة ـ نفسها أمام طباخ يفرض وجوده غصبا بدعوى مساعدتها في أمور الحياة، وأنه جاء بأمر مسؤوليه من أجل كتابة تقرير عن أحوالهم الاقتصادية والاجتماعية بدعوى التفكير في إيجاد حلول لها و تجاوزها، لكن تنقلب الأمور إلى عكس ذلك عندما يتهم الطباخ الأسرة بقتل صديقه الكلب حيث يحكم عليهم مقابل جريمة مفتعلة بالصيام لمدة سبعة أيام تكفيرا على قتلهم لصديقه الوهمي، ومن تم تتصاعد أحداث المسرحية في قالب كوميدي يخفي تحته معاناة الأسر/ المجتمعات العربية الخاضعة لاستبداد أنظمتها و حكوماتها، طبعا مقابل صمت مطبق ، ومن خلال أحداث المسرحية تظهر حالات جلية من الخضوع والصمت باعتبار الصيام صمتا مقدسا و امتناعا عن الاحتجاج والرفض، لكن في كل مرة تأخذنا الشخصيات نحو نوع من المقاومة و إيجاد حلول و الخروج من هذه الحالة الخاضعة، في مسرحية ” جوع الكبار ” تتفاعل الشخصيات مع بعضها في جعل المتلقي يعيش المسرح في المسرح والتمثيل داخل التمثيل من أجل خلق فرجة واعية بمقاصدها التوعوية.
وقام بتشخيص أدوارها المشوقة، كل من الفنان عبد الرزاق ولد عامر، و الفنان كرم لمراني، و الفنان عبد الإله بعلواش. سينوغرافيا أحمد امين الفاضلي، تصميم اضاءتها جواد احديدو، فيما ابدع موسيقاه يونس بوجنويت، وصمم الملصق الفنان المهدي يقين، و في المحافظة العامة لمهدي حداد..
هذا العمل المسرحي الجديد الذي جاء من بعد المسرحية الرائعة” تشابه أسماء”، والتي عرضت في الكثير من المهرجانات الوطنية والدولية وحازت على جوائز قمية، هو من ومن أجل التواصل مع الفرقة وللمزيد من المعلومات، حول هذا العمل الجديد، الذي سيكون إضافة نوعية للفرقة والحركة المسرحية الوطنية، ومفاجأة خلال الموسم الثقافي الجديد، ، تدعو الفرقة المتتبعين والجمهور للتواصل معها على الصفحة الرسمية للجمعية:
https://www.facebook.com/ar.rouad/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت