بالاردن: د. أبو رمان يرعى حفل توزيع جوائز الإبداع الشبابي لعام 2019/ ياسر العبادي

رعى وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان اليوم الأحد 13/10/2019 في المكتبة الوطنية حفل توزيع جوائز الإبداع الشبابي لعام 2019 ، وتخلل الحفل افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية والتشكيلية للفائزين بالمراكز الثلاثة، كما ألقى الشاعر عمر خير الله الحاج قصيدة “القلم” الحاصلة على المركز الأول في حقل الشعر .

وعن لجنة التحكيم في مسابقة الإبداع الشبابي قالت الدكتورة صبحة علقم: المشاركين الذين فازوا اليوم من الشباب الأردني الطموح يصعدون بخطى واثقة سلم الإبداع. وأضافت أنها تشرفت وزملائها بالمشاركة في التحكيم في حقول الجائزة التي شملت (الشعر، القصة القصيرة، الرواية، المسرح، الفن التشكيلي، الرسم والتصوير) وفق معايير النزاهة والموضوعية من حيث الشكل والمضمون .

وعن الفائزين قدمت مريم أبو نواس الشكر لوزارة الثقافة على رعايتها للإبداعات الشبابية وللجنة التحكيم ولدائرة المكتبة الوطنية على استقبالها لهذا الحفل في تقديم الجوائز .

وقد عبر الدكتور أبو رمان عن سعادته البالغة بهذه الإبداعات الشبابية والتشبيك الثقافي لهذه الفئات اليانعة وخطواتها الأولى للإبداعات العربية القادمة ثم وزع الشهادات التقديرية على الفائزين وهم:

 حقل الشعر: المركز الأول فاز به عمر خير الله الحاج عن قصيدة “القلم”  ، المركز الثاني لينا محمد عن قصيدتها “ما بال قلبي “والمركز الثالث مريم أبو نواس عن قصيدتها “ظل عتيق “.

  حقل القصة القصيرة: المركز الأول براء محمد قات عن قصة ” الانتظار”، المركز الثاني حسين سعد الدين عن قصة ” برفقة سائق تكسي”، المركز الثالث براء الفار عن قصة “فزاعة”.

حقل الرواية:  المركز الأول تم حجبه، المركز الثاني تسنيم معابرة، المركز الثالث سناء أبو السعود، حقل الرسم: المركز الأول ياسمين عايش، لمركز الثاني كمال عصفور،  المركز الثالث ميمونة الشيشاني.

 حقل التصوير الفوتوغرافي: المركز الأول آسيا حاتوغ، المركز الثاني مجد الساكب، والثالث نواف العامري.

حقل المسرح: المركز الأول تم حجبه، المركز الثاني شذى السيد، المركز الثالث أرمين أبو جلبوش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت