بالمغرب : تتويج الفنان عبد اللطيف نحيلة بشخصية سنة2019 في الفنون الحية لإقليم سيدي قاسم .

عرفت القاعة الكبرى للعروض بسيدي قاسم يوم السبت 21 دجنبر ، حدثا ثقافيا بارزا كرم فيه رواد مجموعة من الميادين الفنية و الرياضية و الاقتصادية و الجمعوية التي تخدم الصالح العام لإقليم سيدي قاسم؛ هذا و قد تربع الفنان الشاب عبد اللطيف نحيلة رئيس مؤسسة رحلة للفنون الحية و مؤسس و رئيس مختبر رحلة للبحث الفني عرش المكرمين ، حيث توج بشخصية السنة ، سنة 2019 ، صنف الفنون الحية و المسرح .

و يعتبر نحيلة من رواد الحركة الثقافية و الفنية بالإقليم و المملكة المغربية رغم صغر سنه ، فقد راكم مجموعة من التجارب الفنية في مجال المسرح و الكوريغرافيا، فقد كان سباقا لإدخال عدة تجارب فنية للإقليم : كمسرح الشارع بعرضه ” كرسي ” و مسرح المقهى ” ، ومسرح المنتدى ، كما أنه كان وراء مجموعة من المشاريع الشبابية الثقافية الناجحة ، آخرها مشروع STUDENTS GOT TALENT ، والذي استفاد منه مئات الشباب و التلاميذ بالمؤسسات التعليمية . علاوة على اشتغاله لجانب خلية مؤسسة رحلة للفنون الحية و التي تشتغل كخلية نحل لفائدة الشباب و الصالح العام. زيادة على استفادته الدائمة من أساتذته و أطره بالمعهد العالي للفنون الدرامية و التنشيط الثقافي و سعيه اللامتناهي للتعلم و اكتساب مهارات جديدة .
وعليه فإن هذا التكريم و الذي يعتبر التكريم الرابع في مسيرته الفنية و هو لم يتجاوز عقده الثاني دليل واضح على كفاحه و طموحه كمثال للشباب المبدع و الطموح خدمة للوطن و الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت