بالمغرب:(بالفيديو) نقيب "المسرحيين" يهاجم وزير "الثقافة": عيب وعار تنشر أرقام مغلوطة باش تضلل الرأي العام.. واش بـ 4 دريال باغي دير "سياسة ثقافية"؟

عن: عبدالاله بوسحابة / أخبارنا المغربية
 
حالة من الغليان الشديد، تسود داخل “النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية”، عقب إقدام وزارة الثقافة على إصدار بلاغ (الصورة)، اعتبرته  النقابة المذكورة استهدافا لمواقفها، ولرئيسها على وجه التحديد، بسبب تصريحاته التي تحدث من خلالها عن مشاركة ثلاثة فرق مسرحية مغربية في الدورة الـ 13 للمهرجان العربي للمسرح، الذي نظم قبل أيام بالأردن.

وفي حديث لـ “أخبارنا”، اعتبر الدكتور “مسعود بوحسين”، رئيس النقابة الوطنية لمهنيي الفنون الدرامية، أن البلاغ سالف الذكر، تضمن مغالطات كثيرة، تنم عن نية مبيتة لضرب سمعة النقابة، قبل أن يوضح أن كل الأرقام المالية التي وردت في البلاغ، الهدف منها إظهار الفرق المسرحية في صورة “الجياع التي لا تشبع”، قبل أن يذكر بالتفصيل الممل حقيقة المبالغ التي تلقتها الفرق المسرحية المذكورة، ويؤكد أن الدعم الذي تستفيد منه يبقى هزيلا جدا، في مقابل حجم الإشعاع الثقافي الكبير، الذي تساهم فيه، عند كل تمثيل للمغرب في المحافل الدولية.
واعتبر “بوحسين” أن بلاغ وزارة “عبيابة” يعكس افتقارها لرؤية سياسية واضحة المعالم، فيما يخص النهوض بالشأن الثقافي، علاوة على عدم اطلاعها بالأدوار الدستورية التي كان حريا أن تمارسها وتكرسها بعيدا عن تغذية نار التفرقة بين الجسم الفني والثقافي، في إشارة إلى تفريخ نقابات، قال “بوحسين” أنها لا تمثل إلا نفسها (الفيديو):
المزيد: https://www.akhbarona.com/culture/289705.html#ixzz6BbvG4IuE

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت