الجمعان (مؤسس ورئيس رابطة الإنتاج المسرحي العربي المشترك ATPA ): سعيد ما حققته انتحار معلن

على هامش مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما

 
عبر الدكتور سامي الجمعان مؤسس ورئيس رابطة الإنتاج المسرحي العربي المشترك ATPA عن بالغ سعادته بحصول مسرحية “انتحار معلن” على جائزتين من جوائز مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما والذي عقد في الفترة من 8 – 12 من فبراير 2020 .

الدكتور سامي الجمعان

 
وأشار الجمعان إلى أن مصدر بهجته أن “انتحار معلن” هي النموذج الأول للرابطة الذي ترجمت من خلاله رؤيتها ورسالتها وهي تحقيق العمل المسرحي العربي المشترك إنتاجا على أرض الواقع، فضلا عن كونه منتج العرض من ماله الخاص، حرصا على أن ترى الرابطة النور وتسهم في دعم الشراكات المسرحية العربية.
أضاف الجمعان أن “انتحار معلن” مسرحية مونودراما جمعت السعودية ومصر وتونس لتكون الأنموذج التجريبي للرابطة فالمؤلف هو الدكتور سامي الجمعان والمخرج مازن الغرباوي والتمثيل لمنى تلمودي، ومن هنا تأتي أهمية التجربة على حد رأي الجمعان.

 
من جانب آخر أوضح رئيس الرابطة ومنتج العرض بأن العديد من المهرجانات تسابقت لاستقبال “انتحار معلن” وعلى رأسها اسبانيا والسويد وكوريا الجنوبية والقاهرة والسودان وشرم وتونس والمغرب، وهذا أكد لنا بما لا يدعو للشك بأننا نجتهد لنقدم الأفضل رغم الجهود الفردية المضنية لكن إيماننا بأننا حيال مشروع عربي هادف وخلاق يجعلنا جمعيا وأنا على المستوى الشخصي أقدم كل ما لدي من أجل انجاح التجربة .

يذكر أن انتحار معلن حصدت جائزة التميز في التمثيلي للفنانة منى تلمودي، وجائزة السينوغرافيا للديكورست رضا صلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت