بالجزائر: المسرح الوطني يطلق مسابقة وطنية حول الوقاية من فيروس كورونا

أعلن المسرح الوطني محي الدين بشطارزي عن تنظيم مسابقة وطنية للكتابة المسرحية حول “الوقاية من فيروس كورونا” و الموجهة للأطفال من 6 الى 16 سنة, حسب ما افاد به بيان لهذه المؤسسة على صفحتها الفايسبوك.

وأوضح ذات المصدر ان هذه المسابقة تعد مبادرة تهدف الى “دعم المواهب من فئة الاطفال و فتح المجال امامهم للتنافس الادبي و الفني” بالإضافة الى  ابراز “الدور الايجابي” للمسرح في محاربة تفشي انتشار فيروس كورونا.

و تفتح المشاركة في المسابقة لكل الاطفال على ان يقدم المشاركين نصوص حول موضوع الوقاية من تفشي انتشار الوباء العالمي فيروس كورونا.

كما يشترط  ان تقدم النصوص المشاركة- يضيف البيان- باللغة العربية (الفصحى و الدّارجة) و اللغة الامازيغية بجميع لهجاتها, بشرط ان  لا يتجاوز النص المقدم 12 صفحة و لا يقل عن 7 صفحات.

كما يجب ان تتوفر في النص المسرحي المقومات العامة للكتابة الدرامية (حوار,توزيع دخول و خروج الشخصيات…الخ).

و على الراغبين في المشاركة ارسال نصوصهم مكتوبة بصيغة الوورد (word) و مرفوقة بتسجيل سمعي بصري (فيديو) على البريد الالكتروني: prix.mustaphakateb@gmail.com

و ستشرف  لجنة تحكيم مشكلة من مختصين في الكتابة الدرامية  بانتقاء افضل النصوص وبثها على الموقع الالكتروني و الصفحة الرسمية للمسرح الوطني الجزائري.

واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت