بالمغرب: تعيين (عثمان الفردوس) وزيرا للثقافة والشباب والرياضة

أعلن قبل قليل، بشكل رسمي عن التعديلات التي طالت حكومة سعد الدين العثماني، بمغادرة وزير وتغيير في بعض القطاعات.
وأفاد بلاغ للديوان الملكي بأن الملك بالقصر الملكي بالدار البيضاء، استقبل كلا من السعيد أمزازي  وعثمان الفردوس، بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وخلال هذا الاستقبال، وطبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، قام الملك بتكليف السعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمهام الناطق الرسمي باسم الحكومة وبتعيين  عثمان الفردوس وزيرا للثقافة والشباب والرياضة.


 
فمن هو (السيد عثمان فردوس)
ازداد يوم 13 يناير 1979، وهو شاب حاصل على شهادة ماستر في الصحافة (2005-2007) من معهد الدراسات السياسية بباريس، وعلى شهادة ماستر تنفيذي من المدرسة الوطنية للإدارة سنة 2016، سلك الدراسات العليا الاوروبية، وعلى ديبلوم من المدرسة العليا للتجارة (نانت-أطلانتيك).

وسبق للسيد عثمان الفردوس وهو رئيس (كلوب جيبرالتار.أورغ) منذ يناير 2017، أن شغل أيضا منصب الكاتب العام لجمعية خريجي العلوم السياسية بالمغرب ما بين 2012 و2016.
وبدأ الفردوس مسيرته كمستشار مدقق ب(برايس واتر هاوس كووبرز) بباريس ما بين 2003 و2006 قبل أن يتولى منصب مدير مكلف بمهمة بمكتب الاستشارة (مينا ميديا كونسالتين بالرباط) ما بين 2008 و2016، ثم شغل منذ يوليوز 2016 منصب مسير لمكتب (اوروبا كونسي- الدار البيضاء).”

 
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏لقطة قريبة‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت