بالجزائر: إطلاق الموقع الرسمي الجديد للمعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي البصري

يسر إدارة المعهد العالي لمهن فنون العرض والسمعي البصري بربج الكيفان؛ أن تعلن عن إطلاق الموقع الرسمي الجديد للمعهد؛ بالتزامن مع إحياء الذكرى الـ64 لإضراب الطلاب الجزائريين في 19 ماي 1956؛ واستحضار  الجزائر لمآثر ثورة الأقلام.
يتضمن الموقع عدة أقسام تعىن بسائر اشتغالات وأنشطة أعرق قلعة للتكوين الفني بالجزائر؛ كما يتضمن الموقع قاعدة بيانات تشمل تاريخ المؤسسة منذ شعلة التأسيس عام 1964؛ إضافة إلى التعريف بمختلف تخصصات وبرامج المعهد؛ فضلا عن النظام الداخلي والفريق البيداغوجي.

ويتيح الموقع مواكبة ٱنية مستمرة لمستجدات المعهد وما يتصل بدروب المسرح والثقافة؛ كما يحرص على توثيق ذاكرة المؤسسة عبر سلسلة تقارير نوستالجية وألبومات صور ووسائط سمعية بصرية تدون سير ومذكرات خريجي المعهد وتحتفي بإبداعات الطلاب وصناع الوهج الفني في الجزائر.
إن إطلاق الموقع الجديد يعد خطوة متجددة في سياق تطوير وتعميق أدوار المعهد على درب تفعيل أكبر لمنظومته التكوينية؛ وترسيخ لبنات الفكر والفعل الفني الأكادميي البناء.
إدارة الموقع تهيب بالطلاب والأساتذة والعائلة الفنية الكبيرة؛ للتفاعل؛ وتدعو الجميع للتعبير عن قناعاتهم وأفكارهم بمنتهى الحرية وعلى نحو حضاري راق ملتزم بقيم الحوار المثمر وقواعد احترام الٱراء والرؤى؛ بما يسهم في إنضاج الأفكار والطروحات ويتيح تعميق النقاش وتقديم الإضافة المرتجاة لراهن وقادم المعهد.
إدارة الموقع ترحب بملاحظاتكم ومقترحاتكم وإسهاماتكم.
 
الدكتور محمد بوكراس: المسرح الجزائري بحاجة إلى مؤسسة أرشيفية تحفظ ...

عن: مدير الموقع (محمد بوكراس) 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت