بالمغرب: بلاغ للفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة ـ فرع جهة الدار البيضاء – سطات

توصل موقع مجلة “الفرجة” بسخة منن هذا البلاغ الذي جاء كالأتي:

 
نحن الفرق المسرحية المشاركة في الدورة الثانية من المهرجان الجهوي للمسرح الاحترافي، المنظمة للفترة ما بين 15-17 نونبر 2019، من قبل مجلس جهة الدار البيضاء- سطات، بشراكة مع فرقة “مسرح الكاف”.
إذْ نُثمِّنُ بلاغ فرع الفيدرالية المغربية للفرق المسرحية المحترفة بجهة الدار البيضاء- سطات، الصادر بتاريخ 05/05/2020، الذي التمس من خلاله المكتب الفيدرالي من السيد رئيس مجلس الجهة، التدخل لتمْكين فرقة “مسرح الكاف” من مُستحقاتها المالية عن تنفيذها لفعاليات النُّسخة الثانية للمهرجان، حتى يتسنى لها صرف تعويضات الفرق المسرحية الـ 19 المشاركة في الدورة المذكورة.
نستغرب، صمت السيد رئيس الجهة، وكذا المسؤولين السياسيين والإدرايين بذات المجلس، وغياب أي مؤشر لحد الساعة، ينمُّ عن تفاعُل إيجابي في التَّعَاطي مع قضية تمسُّ مِئاتٍ من الفنانين المسرحيين، وثُلَّة من المُنظمين والتقنيين بالمهرجان، ما أحْوَجَهُمْ إلى التوصُّل بمستحقاتهم المشروعة في هذه المرحلة العصيبة من الحياة المغربية، في ظل مُواجَهتهم لفيروس “كورونا”…؟
هذا الموقفُ، نعتبرهُ من جانبنا استخفافا بحقوق المسرحيبن، وما أسْدوه من خدمات في تقديم فُرجاتهم المسرحية بأماكنِ العرضِ المفتوحة والمُغلقة، لتنشيط فضاءات جهة الدار البيضاء – سطات.
إن الفرق المسرحية المحترفة، إذْ تطالب رئاسة الجهة والمصالح التابعة لها، بتسريع وثيرة الإجراءات لتسوية هذا الملف. تطلب أيضا، من فرقة “مسرح الكاف” كجهة موْكول لها تنظيم المهرجان، إلى تحمل مسؤوليتها بهذا الشأن، باعتبارها مسؤولة قانونا على أساس العقود المُبرمة مع الجمعيات المسرحية المشاركة في الدورة.
توقيعات الفرق المسرحية المشاركة :
 
لا يتوفر وصف للصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت