بالمغرب: المسرحي (عادل اضريسي) يؤطر دورة تكوينية عن بعد حول موضوع "المسرح التفاعلي" / صفاء العكاري

في اطار مشروعها التربوي برسم الموسم الدراسي 2019/2020 و استمرارا لبرنامج التكوينات عن بعد عبر منصة تيمز ، وتفعيلا للمذكرة الوزارية 231/20 بتاريخ 16 مارس 2020 في شأن تفعيل خطة الإستمرارية البيداغوجية في ظل جائحة كورونا، نظم المركز الجهوي التوثيق و التنشيط و الانتاج التربوي بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة بني ملال خنيفرة دورة تكوينية عن بعد ، في موضوع المسرح التفاعلي ، تطبيقات تربوية يومي 16 و 17 يونيو 2020 لفائدة منشطي الأندية التربوية. و يشرف على تاطير الدورة الاستاذ عادل اضريسي، مؤطر المسرح بمؤسسة الابداع بني ملال،
برنامج الدورة يحتوي على المواضيع التالية : 
ـ المسرح و الحياة المدرسية
– تقنيات المسرح التفاعلي
– التطبيقات التربوية للمسرح التفاعلي
– نقاشات و توصيات حول الأنشطة المسرحية داخل المؤسسات التعليمية.
و جاءت هذه الدورة التكوينية تحت إلحاح معظم الأساتذة الذين اشتكوا من غياب الامكانيات والاكراهات التي يفرضها الواقع الاجتماعي عامة و المدرسي خاصة.
الاستاذ عادل اضريسي
وخلال تصريحه لموقع مجلة الفرجة، قال عادل اضريسي :” إن تفعيل الأنشطة المسرحية، خصوصا  المسرح المدرسي الذي عرف بشكله الكلاسيكي يتطلب اشياء كثيرة، لذا حاولت أن أتقاسم معهم تجربة توظيف مسرح تفاعلي الذي لا يحتاج إلى قاعات مجهزة, و  الهدف من ذلك هو تحويل المسرح لأداة بيداغوجيا الهدف منها هو توظيف الألعاب المسرحية و خلق أجواء تفاعلية بين التلاميذ في اي فضاء ( قسم، ساحة المدرسة ) في أفق تنمية مهاراتهم الحياتية من تواصل و ثقة في النفس و الذكاء الاجتماعي …”
مشيرا: ” أن هذا التكوين كان مبرمجا ان يكون عن قرب ولكن بحكم ظروف الجائحة (كوفيد 19) قررنا عل الاقل ان يكون لقاء تمهيديا. الشيء الذي جعل اغلبية  الأساتذة يعربون عن فرحهم بهذا اللقاء و حاجتهم للقاءات وتكوينات كثيرة في هذا المجال”. 
ليختتم  (عادل)  تصريحه بتقديمه الشكر إلى جميع أطر الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة بني ملال خنيفرة على اهتمامهم وسهرهم لتفعيل هذه المبارة الهادفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت