بالمغرب: فريق مسرحية ​​"Mission Apollo 212" يستأنف تداريبه ابتداء من 15 يوليوز المقبل

يستأنف الفريق الفني للمسرحية الكوميدية “Mission Apollo 212” تداريبه ابتداء من 15 يوليوز المقبل، في احترام تام لتدابير الحجر الصحي وذلك استعدادا لعرضه في جولة وطنية بمجرد إعادة افتتاح قاعات العروض المغلقة بسبب التدابير الاحترازية الرامية لمواجهة تفشي فيروس كوفيد-19.
وأوضح بلاغ للشركة المنتجة لهذا العمل الفني أن فريق المشروع واصل العمل بشكل جماعي عن بعد إثر الأزمة الصحية التي تسبب فيها فيروس “كوفيد 19” وأدت إلى توقف التداريب الخاصة بالمسرحية التي كان من المبرمج أن يكون عرضها الأول بداية شهر يونيو الجاري.
وأضاف المصدر ذاته أنه، وبهذف الحفاظ على صحة و سلامة الكوميديين والفرق التقنية، سيتم استئناف التداريب بوصع نظام للتدابير الصحية، وذلك بتعاون مع مختلف الخبراء و المهنيين، للمساهمة في الحد من انتشار فيروس “كوفيد 19″.
زنقل البلاغ عن منتج ومخرج المسرحية (نبيل جباري)، قوله إن:”كل عناصر الفريق متحمسون لاستئناف نشاطاتهم، في انتظار إعادة افتتاح قاعات العروض, لقد وضعنا دليلا عمليا يتضمن القواعد و التدابير الأكثر ملائمة، رغم أنها سترفع من كلفة الإنتاج، لكنها ضرورية لممارسة نشاطنا في بيئة صحية آمنة. هدفنا هو المساهمة في إحياء النشاط الاقتصادي والثقافي لبلدنا”,
وتجمع مسرحية:“Mission Apollo 212” عددا من الفنانين المغاربة الموهوبين، وهم: بشير واكين، ومحمد باسو، ومحسن مالزي، وجليلة تلمسي وفتاح الغرباوي. وتحكي المسرحية، وهي كوميديا هزلية، مغامرات فريق “وكالة الفضاء المغربية CASA ـ مركز الطيران الفضائي الإداري”، الذي يطمح للذهاب إلى كوكب المريخ للقيام بأول رحلة فضائية مغربية  “Mission Apollo 212”,
ويقوم بعملية الغزو الفضائي هذه، فريق خاص للغاية، يجمع خمسة أبطال هم: الدكتور ميميت هيكل (محسن مالزي)، والعالم وقائدا البعثة الأستاذ النظري (بشير وكين)، ومدير وكالة الفضاء، موسى قربال (محمد باسو) الميكانكي السابق، وقمر السفياني (جليلة تلمسي) الهاكرز، واللذين تحولا إلى رائدي فضاء، وشمس الدين القرنوبي (فتاح الغرباوي)، سائق سيارة أجرة من الدار البيضاء، الذي انضم أيضا إلى الفريق كرائد فضاء.
ويعرض هذا العمل الفني لمغامرات رواد الفضاء هؤلاء، المنتمين إلى فئات اجتماعية مختلفة، والذين تجمعهم نقطة مشتركة تتمثل في حب الوطن والإرادة في التعلم ونجاح مهمتهم الفضائية، وذلك في قالب من المرح و السخرية.
وينتظر أن تباشر المسرحية جولتها الخريف المقبل عبر عدة مدن في المملكة هي: الدار البيضاء،القنيطرة، الرباط، مراكش، طنجة، فاس، أكادير ، تطوان، مكناس، المحمدية، وجدة, قبل أن تشد الرحال إلى دكار و أبيدجان.
وخلص البلاغ إلى أن مسرحية  “Mission Apollo 212”,هي عبارة عن إبداع يهدف إلى أن يكون الأول من نوعه في قطاع الترفيه وصناعة العروض بالمغرب، حيث سيتم تحويلها إلى أشكال أخرى للعرض من خلال سلسلة تلفزية (موسمان، 30 حلقة لكل منهما)، وفيلم سينمائي طويل، وألبوم موسيقي، ومعرض تربوي للأطفال لاستكشاف الفضاء تحت مسمى:” Expo Apollo 212”,
م و ع
 
كوفيد-19.. فريق مسرحية ​​”Mission Apollo 212″ يستأنف تداريبه ابتداء من 15 يوليوز المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت