تحت إشراف الباحث المسرحي :المختار العسري، مساق المسرح والفنون بالفنيدق يشارك في ملتقى الباحة المسرحي بالسعودية

في إطار أنشطة نادي الباحة الأدبي الثقافي، ومن أجل بعث الأمل في غد أفضل، ومواجهة وباء كورونا بالثقافة والفن يطلق غدا الأحد 16 غشت 2020 ملتقاه المسرحي الأول افتراضيا، غدا ويستمر لمدة ثلاثة أيام.
هذا وسيشارك مساق المسرح بمدينة الفنيدق بالملتقى المسرحي، بعرض من مسرح الأطفال، من تأليف وإخراج المختار العسري. هذا ويحمل العرض المسرحي “عيون الوطن” وهو عرض مسرحي يحبل بالعديد من الرسائل، التي تهدف الى زرع قيم التضامن والتعاون لمواجهة المصائب التي حلت ببلدة ما، حيث كان سكانها يعيشون في امن وامان واطمئنان، إلى ان يظهر رجل غريب الأطوار، يعمل على السيطرة على اهل البلدة من خلال الشعودة، وأعمال العرافة،والاستحواذ على خيرات البلدة، و كادت ان تنجح خطته لولا إصرار الأطفال ووقوفهم في وجهه، والعمل على كشف خدعه، ليتمكنوا بعد معاناة كبيرة من التغلب عليه وتحرير البلدة من شروره.

إن الوطن العربي لفي امس الحاجة لمثل هذه الأعمال المسرحية التي تربي الأطفال على حب الوطن والتضحية من أجله بالغالي والنفيس، في ظل عالم متقلب، تسود فيه قوى الظلام التي تسعى الى تفتيت الأوطان والاستحواذ على خيراتها.
هذا ويعمل مسرح الطفل على ترسيخ مختلف القيم المجتمعية لدى الطفل، من خلال وضعيات مسرحية تطهر الطفل من المشاعر السلبية والسلوكات المشينة.
وتأتي هذه المشاركة لمساق المسرح في اطار انفتاحه على العالم العربي، وذلك بفضل اجتهاد الأستاذ والباحث المسرحي المختار العسري، من أجل تبادل تجارب المساق والتعريف به وطنيا وعربيا، وعالميا.

كما سيعرف الملتقى الافتراضي تقديم مسرحية، تحت عنوان “تجربة مسرح الكهوف عرض موندراما” من إعداد نادي الباحة الأدبي الثقافي، وأيضا “عرض مسرح بـ “المسرحية الافتراضية 1441” .
كما سيتضمن الملتقى عدداً من‬ الورش التدريبية والتجارب الإخراجية والمسرحيات الافتراضية بالاضافة الى تكريم لعدد من رموز المسرح السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت