بالجزائر: إعلان نتائج مسابقة دار علي بن زيد في الكتابة المسرحية

قامت دار علي بن زيد للطباعة والنشر بمناسبة اليوم العالمي للمسرح 72 مارس؛ بإطلاق مسابقة في المسرح،وفي عز انتشار جائحة كورونا، مساهمة منها في تشجيع المبدعين في المجال المسرحي في جمهورية الجزائر العربية، وتحفيزهم على مزيد من العطاء، وبسبب ظروف الجائحة تم تمديد آجال المسابقة إلى غاية أواخر شهر جويلية (تموز) 2020 ووصلت إلى الدار مجموعة من المشاركات في حقل كتابة النص المسرحي.
و أحيلت هذه النصوص على لجنة التحكيم، التي تألّفت من الأستاذ إبراهيم نوال من الجزائر/ رئيسا، و محمد الدخيسي من المغرب/ عضوا، الأستاذ عبد الله لالي من الجزائر/ عضوا، الأستاذ نور الدين بن بوبكر من تونس/ عضوا، الأستاذ شكري شرف الدين من الجزائر/ عضوا، الأستاذ المسرحي علي لعبادي من العراق/ عضوا مقررا.
بعد أن قامت لجنة التحكيم بقراءة هذه النصوص و تقييمها وصلت إلى جملة من التوصيات وهي كالتالي:ّ
، على الدار أن تأخذ بعين الاعتبار آليات المشاركة، في مجال كتابة النص المسرحي، على صعيد عدد الصفحات وحجم الخط، وعدد الكلمات.
ـ مراعاة اللغة العربية من قبل المشاركين، تؤكد اللجنة على ضرورة الثقافة العامة، والمسرحية لدى المشاركين وضرورة قراءة النص المسرحي الكلاسيكي و الحديث ضرورة الكتابة بلغة سلسلة، لا تكلف فيها في إيصال المعنى المراد.
ـ الاهتمام بخصائص النص المسرحي، من تكنيك قراءة النص المسرحي,
أما فيما يخص النص الفائز فهو نص (سلطان البايلك) للكاتب عبد الرزاق معلم.
دار علي بن زيد للطباعة والنشر تلتزم بطبع النص الفائز  على تفقتها الخاصة، كما و عدت في إعلان المسابقة.
 

تتابعون في هذا الفيديو.الإعلان عن نتيجة مسابقة النص المسرحي في طبعتها الأولى والتي نظمتها و أشرفت عليها دار علي بن زيد للطباعة والنشر._بسكرة.الجزائر_ عن مدير الدار/ المكلف بالإعلام ( طارق ثابت )
دار علي بن زيد للطباعة النشر والتوزيع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت