بقطر: 20 نوفمبر المقبل الإعلان عن الأسماء الفائزة بجائزة الدولة لأدب الطفل في دورتها الثامنة

تعلن وزارة الثقافة والرياضة القطرية عن أسماء الفائزين بالدورة الثامنة لجائزة الدولة لأدب الطفل يوم 20 نوفمبر المقبل، وذلك عبر بث مباشر عبر يوتيوب، استجابة لتداعيات جائحة كورونا والتي تسببت في إرجاء موعد الحفل الذي كان مقرراً قبل الجائحة.
وأرجعت الوزارة اختيار التاريخ المشار إليه إلى تزامنه مع اليوم العالمي للطفل، ليتم تقديم هذه الأعمال كمساهمة في دعم الطفل بغرس القيم وإعداده للمستقبل.
وقد أطلقت الوزارة النسخة الحالية من الجائزة في أبريل الماضي، متضمنة خمسة مجالات هي: القصة والرواية، النص المسرحي، الشعر، الدراسات الأدبية، أغاني الأطفال. فيما استقبلت الجائزة 632 عملاً، ارتقى منها 549 عملاً مستوفياً للشروط وذلك بعد عملية الفرز.
ومن بين تلك الأعمال: 277 عملاً في مجال القصة والرواية، 102 من الأعمال في مجال الشعر، 138 عملاً في مجال النص المسرحي، 16 عملاً في مجال الدراسات الأدبية، 16 عملاً في مجال أغاني الأطفال. ويعد عدد المشاركات بهذه الدورة الأكبر مقارنة بالدورات السابقة، وذلك نظرا لاستقبال المشاركات إلكترونيا من خلال استمارة إلكترونية على موقع الجائزة، على عكس ما كان معمولا به في الدورات السابقة، إضافة إلى تنشيط حسابات الجائزة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإعلان المتكرر طيلة فترة الاستقبال من خلال تصاميم وفيديوهات إعلانية.
يشار إلى أنه تم لإعلان عن أسماء المتأهلين للفوز منذ شهر مارس الماضي والذين بلغ عددهم 15 متأهلا.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت