بتونس: وزارة الشؤون الثقافية: اجتماع لبحث واقع القطاع المسرحي

التقى وزير الشؤون الثقافية بالنيابة الحبيب عمار صباح اليوم بمقر الوزارة عدد ا من المسرحيّين .وخصص اللقاء لتناول جملة من القضايا المتصلة بواقع الفن الرابع فى تونس والاشكاليات التي تعترض الفنانين المسرحيين.
وفي كلمة ألقاها بالمناسبة أكّد الوزير على ضرورة تضافر الجهود بين سلطة الإشراف وكل الفاعلين في القطاع المسرحي لتجاوز صعوبات هذه المرحلة ولاسيما ما سبّبته جائحة فيروس كورونا من مصاعب ومشاغل إضافية في المجال الثقافي عموما.
واشارت وزارة الثقافة في بلاغ لها الى ان الوزير دعا الى الحسم في القضايا العاجلة التي تهم الحياة الثقافية ومنها موضوع عودة الانشطة الثقافية حتى يسترجع القطاع حيويته .وقد تم في هذا الاطار تناول جملة من المسائل العالقة ومنها مشروع قانون الفنان والمهن الفنية حيث تم التأكيد على أهمّية التّعجيل في عرضه على المصادقة بما يؤمن تنظيم وضعية الفنانين والمشتغلين في الحقل الفني والثقافي على المستويات المهنية والاقتصادية والاجتماعية.
وتدارس الحضور مسألة الدعم العمومي وضرورة مراجعته في لتجا ه إسناده وإشراك المختصّين في تقييم الوضع الرّاهن لواقع الدعم العمومي سواء للقطاع العام أو الخاص.
وأشار بلاغ الوزارة الى انه وقع التطرق كذلك إلى مسائل أخرى ومنها البنية التحتية للمؤسسات الثقافية ومدى تأثيرها على نوعية العمل الثقافي المقدّم، إلى جانب تناول مسألة مراجعة موضوع خلاص الفنانين وإيجاد طرق إدارية ناجعة للخلاص حتى لا تتكاثر ديون الوزارة من جهة وأعباء تحمل الدّين على الفنان من جهة اخرى
.وينتظر أن تتواصل سلسلة هذه اللّقاءات لتشمل عددا آخر من المسرحيّين وأهل الاختصاص في بقيّة الميادين خلال الأيام القادمة وفق نص البلاغ.
عن: وات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت