المسرحية البحرينية "وجود" ضمن العروض المتسابقة بالدورة الثالثة للمهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج/ بشرى عمور

تشارك مسرحية “وجود” للفرقة المسرحية البحرنية “جلجامش” في المسابقة الرسمية للدورة الثالثة للمهرجان الدولي للمونودراما قرطاج، التي تلتئم خلال الفترة ما بين 25 و 28 مارس الجاري بالعاصمة (تونس) والمدينة السياحية (الحمامات).
ومسرحية “وجود” للمؤلف: د.كاظم مؤنس، سينوغرافيا وإخراج: جمال الغيلان، تمثيل: ريم ونوس، الموسيقى: يوسف سالم, انتاج: مسرح جلجامش.
و وفق تصريح المخرج (جمال الغيلان) الذي خص به موقع مجلة الفرجة، أن المسرحية: ” تنتظم مجريات الأحداث في رحلة معاناة لأم تبحث عن طفل مسروق، عن الأمل المخطوف من العيون، عن الأمل الضائع، أما بفكرتها الفلسفية فتعرض المسرحية لقضية كونية تتعلق بالأمل وإنسان اليوم، الإنسان بحيرته وعذاباته، وتثير تساؤلات عدة عن سبب أختياراته وبقاءه في منطقة رمادية. هي دعوة لتحرير ذاته والعودة لإنسانتيه التي جُبل عليها. هي مناشدة للمساواة وتحريرنصفه الآخر من كل المتحجرات القديمة، فهل يتمكن المنشود من إعادة صياغة نفسه؟ فيمطر مثل غيمة من غضب.؟ سؤال يحيل إلى أسئلة أخرى تـُترك للمشاهد”.
وتجدر الإشارة، أن العروض الفنية للمهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج تتوزع على ثلاثة مسارات يتمثل المسار الأول في عروض « المسابقة الدولية» والتي ترشحت للمسابقة الرسمية وستشارك فيها عروض مــن 10 دولــة وهــي تونــس، فلســطين، المغــرب، الجزائــر، مــصر، العــراق، البنــين، البحريــن، ليبيــا و السعودية،ويتمثل المسار الثاني في مسابقة «المونوكيدز» والتي تهدف إلى اكتشاف مواهب الأطفال وشغفهم بالمسرح تحت إشراف الفنان « فيصل بالزين» ويتمثل المسار الثالث بعروض المهرجان في «العروض الشرفية»، و هي التي ستمثــل شــكلا مــن أشــكال التكريــم لمبدعــين مــن مختلــف أنحــاء العــالم يمثلــون مــا يزيــد عــن 13 دولــة وأعلن المهرجان أيضًا في برنامــجه عن تقديم عروض جديدة في عرضها الأول لنجوم من المبدعين المسرحيين من تونس، ودول شقيقة وصديقة، كما أعلن المهرجان عن عرضي الافتتاح والختام للدورة الثالثة .
كما أعلن المهرجان عن لجنة التحكيم التي تتشكل من مؤسس ومدير مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، ورئيس للهيئة الدولية للمسرح “ ITI “ من دولة الإمارات العربية المهندس « محمد سيف الأفخم « رئيسًا للجنة، و الممثلة السينيمائية والمسرحية التونسية “منى نور الدين “مقررًا للجنة، والكاتب والأكاديمي الأستاذ الدكتور / أحسن تليلاني من الجزائر عضوًا باللجنة، و الفنان المغربي “محمد السباعي “ عضوًا باللجنة .
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت