بمصر: نجاز علمي دولي جديد لأكاديمية الفنون صدور مجلد أعمال المؤتمر الثالث للفنون الإفريقية / محمد جمال الدين

فى إنجاز علمى دولى جديد لأكاديمية الفنون ، صدر مجلد المؤتمر العلمي الدولي الثالث للفنون الإفريقية ، والذي أقيم تحت عنوان (الطفل وفنونه مستقبل الوطن الإفريقي)، ويحتوى المجلد على ثلاثون بحثاً علمياً، وهى الأبحاث التى تم قبولها فى المؤتمر بعد تحكيمها ، وأجازتها لجنة التحكيم العلمية الدولية المكونة من 29 أستاذاً إفريقيا متخصصاً ، وذلك من إجمالى (45) باحث تقدموا للمشاركة فى المؤتمر .
كما شارك أكثر من عشر باحثين ومبدعين بعروض من بلدانهم عن الطفل والطفولة سواء من المتخصصين الوافدين لجمهورية مصر العربية أو من راسلونا من بلدانهم و من بلاد المهجر.
الجدير بالذكر أن المؤتمر شارك فى فعالياته عدد كبير من باحثى وفنانى دول العالم وهى، تونس، الجزائر، جزر القمر، السودان، المملكة المغربية، الصومال، غينيا، جيبوتي، أرتريا،المملكة المتحدة، مملكة النرويج، جنوب السودان،زامبيا، ليبيا ، وتم إعتذار باحثي الكونغو وبنين في اللحظة الأخيرة لتعثر التواصل الإلكتروني.
وجاء المجلد في حوالي 700 ورقة بالألوان ، كما تم إهداء كتاب أعمال المؤتمر إلى فقيدي الحركة الفنية والثقافية المصرية والعربية والإفريقية أ.د. عصمت يحيي، أ.د. حسن عطية، أعضاء اللجنة العليا للمؤتمر الذين رحلوا ولم يبخلوا بأي دعم للمؤتمر، والكتاب صدر إلكترونياً ، وسيصدر في صورته الورقية خلال الفترة القادمة ليتاح للجمهور والسادة الباحثين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت