مهرجان الكويت للسينما الجديدة/ ناجي عبد الستار

اولي تظاهرات نقابة الفنانين والاعلاميين

 

نبيل الفيلكاوي :  مهرجان الكويت للسينما الجديدة حاضنة للابداع الشبابي

 
يمثل مهرجان الكويت للسينما الجديدة احدي ثمار نقابة الفنانيين والاعلاميين في الكويت – قطاع السينما – الذي يضم تحت مظلته صفوه من الكوادر السينمائية والاعلاميية الكويتية والعربية المتخصصة .

وفي تصريح خاص لنقيب الفنانيين والاعلاميين في الكويت الدكتور نبيل الفيلكاوي . اكد خلاله بان النقابة تمثل الحاضنة الاساسية للمبدعين من الفنانيين والاعلاميين في الكويت .ويمثل مهرجان الكويت للسينما الجديدة منصة اضافية لاحتضان السينمائيين الشباب في الكويت والعالم العربي . للانطلاق الى حراك ابداعي يثري صناعة الفن السابع في الكويت والعالم العربي ويطور مفردات الحوار والتعاون السينمائي الجديد في العالم العربي .
وتابع الفيلكاوي بان المهرجان يعتبر من اول التظاهرات التى تطلقها النقابه حيث سيتم الاعلان في غضون الفترة المقبله عن اطلاق عدد من المهرجانات والمبادرات الفنية والاعلامية التى ترسخ دور النقابه كنطقة انطلاق لكوادرها المبدعة للتحليق بعيدا في فضاءات من التجديد والتميز .
 
من جانبة قال رئيس المهرجان رئيس قطاع السينما في نقابة الفنانيين والاعلاميين الفنان عبدالعزيز الصايغ بان مهرجان الكويت للسينما الجديدة سينطلق في الفترة–25 – 27 مايو  2021 وسيكون اخر موعد لاستقبال الافلام المشاركة في مسابقات المهرجان يوم العاشر مايو  2021 . وستكون عروض المهرجان وفعالياته – اون لاين – وذلك تمشيا مع الاجراءات الاحترازية التى تتخذها دولة الكويت والعالم لمواجهة جائحة كورونا – كوفيد 19 .
واستطرد رئيس المهرجان بان المسابقات  الرسمية لمهرجان الكويت للسينما الجديدة  تتكون اولا من – مسابقة الافلام الروائية القصيرة – وثانيا – مسابقة الافلام الوثائقية القصيرة – وهذة المسابقات  للمبدعين السينمائيين الكويتيين  اما المسابقة الثالثة فهي خاصة بالافلام العربية الروائية القصيرة .
واكد الصايغ  بان المهرجان يسعي لاضافة منصة اضافية لمجموعة المهرجانات السينمائية التى تقام في الكويت والعالم العربي . مع التاكيد على دور الشباب من الجنسين وسيضم المهرجان عدد من الانشطة والفعاليات بالاضافة للمسابقة الرسمية للمهرجان التى ستغطي ايضا احدث النتاجات السينمائية الكويتية والعربية . كما اشار بان المهرجان سيعلن في غضون الايام القليلة المقبله عن عدد من انشطته وفعالياته التى ستكون حافله بكل ما هو جديد ومتميز .
وقال رئيس المهرجان الفنان عبدالعزيز الصايغ بان ادارة المهرجان ستستقبل الافلام المشاركة على العنوان التالي :
Kmcawards@gmail.com
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت