بالعراق: البصرة تحتفل بيوم المسرح العالمي

وسط عرس جماهري واجواء الفرح التي شهدتها قاعة مبنى محافظة البصرة، نظم المركز الثقافي لجامعة البصرة بالتعاون مع نقابة الفنانين العراقيين فرع البصرة احتفالية يوم المسرح العالمي بحضور جمع غفير من المسرحين والاكاديميين و المثقفين والفنانين وشخصيات بارزة في المشهد الثقافي البصري ورؤساء نقابة الفنانيين في فرعي بابل وكربلاء المقدسة .
افتتح الحفل باية من الذكر الحكيم وعزف النشيد الوطني قدمتها فرقة كورال كلية الفنون الجميلة قسم الفنون الموسيقية التي احيت الاحتفال باجمل الاختيارات الموسيقية والاصوات الشابه التي يشكل وجودها المبدع مستقبل مشرق للموسيقى في مدينة البصرة وقد اشرف على تدريب الكورار وقيادته اساتذة القسم وهم المدرس المساعد محمد كاظم والاستاذ المساعد قيس عودة وباشراف الدكتور علي نجم مشاري رئيس قسم الفنون الموسيقية .
وتضمن الاحتفال كلمات اولها كلمة ترحيبية مشتركة القاها كل من ا.د. عبدالكريم عبود عودة مدير المركز الثقافي والسيد فتحي شداد رئيس فرع البصرة لنقابة البصرة لنقابة الفنانين العراقيين تلتها كلمة يوم المسرح العالمي وكلمة المركز العراقي للمسرح القاها الدكتور علي الشيباني رئيس فرع نقابة الفنانيين كربلاء المقدسة واخر الكلمات كانت كلمة البصرة بيوم المسرح العالمي القاها الدكتور عبدالستار عبد ثابت . وتضمن الاحتفال عرض اللوحة التشكيلية التي رسمها مجموعه من الفنانيين التشكيلين وهم يحاكون الاحتفال بالالوان والفرشاة مما انتج باللحظة لوحة فنية رائعة .
واخيرا تم تكريم كوكبه من المبدعين في مجال المسرح البصري والذي قدموا اعمال ودراسات تؤكد تراصلهم مع الفعل الابداعي المسرحي وهم الفنان المسرحي الرائد ياسين صالح العبود والفنان المسرحي الاكاديمي الدكتور علي الحمداني والفنان المسرحي الشاب علي عصام واخيرا كرمت الفنانه المسرحية الواعدة سجى ياسين وبهذا انتهت احتفاليتنا البصرية العراقية لتطل هذه المدينة من خلال مسرحيها على العالم اجمع وهي تحتفل بيوم المسرح العالمي.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.
لا يتوفر وصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت