"نسخةٌ طبقَ هؤلاء" تسع مسرحيات حديثة للكاتب المسرحي العراقي عمار نعمه جابر

تواصلا في نهجه المتفرد في كتابة النص المسرحي ، يطل علينا الكاتب المسرحي العراقي (عمار نعمه جابر ) بآخر اصداراته المسرحية  لعام 2021 ، وهذه المرة من مطابع عمان في  المملكة الأردنية الهاشمية، حيث صدر عن دار ابن النفيس كتاب “نسخة طبق هؤلاء ” والذي يحتوي تسعة مسرحيات حديثة للكاتب ، كتبت بين عامي 2019 و 2020 . وجاء الكتاب بقطع متوسط ، وبواقع ( 233 ) صفحة .
لقد عرف عن الكاتب أسلوبه الخاص في كتابة النص المسرحي العربي ، والذي تعرفنا عليه من خلال النصوص المنشورة الكترونيا في مختلف المواقع الالكترونية، بالإضافة الى الكتب العشرة التي نشرت للكاتب سابقا، والتي ضمت اكثر من ستين نص مسرحي، حيث جاءت هذه النصوص بأسلوب فني ولغة وحرفية كتابة، حازت على اهتمام المسرحيين العرب ، وصير الى تقديم هذه النصوص كعروض مسرحية في اغلب البلدان العربية .
لا يتوفر وصف.
وكتاب “نسخة طبق هؤلاء” يحتوي مسرحيات تتناول مواضيع إنسانية مختلفة، تنبع من الهم المشترك للإنسان العربي، في ظل الحركة المضطربة التي تهز وجوده، وتخلق حالة من التيه الذي يضغط باتجاه مراجعة الثوابت، ومناقشتها بصوت عال، ومراجعة القيم والأفكار التي نتبناها ، والتي نعتقد أنها من المسلمات .
والكتاب هو إضافة مهمة للمكتبة المسرحية العربية ، والتي يشكل فيها النص القاعدة الأساس في تشكيل هوية مسرحية عربية ، تنبع من الثقافة العربية ، وتلامس وجدان القارئ والمشاهد العربي ، وخاصة ونحن نترقب المحاولات الجادة للمسرحيين العرب ، في اجتراح نهج مسرحي يمثل الانسان في هذه المنطقة ، ويعبر عن همومه وتطلعاته ، ويرسم وجوده بأساليب أدبية وفنية تليق بثقل الانسان في هذه المساحة من العالم ، وتطرحه كخيار انساني مكتنز ومثير ، لايمكن تجاوزه بسهوله .
لا يتوفر وصف.

الكاتب المسرحي العراقي (عمار نعمه جابر )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت