بمصر: "قاع" .. البركة في الشباب/ نسرين نور

يعرض منذ ثاني أيام العيد والخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع على مسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية العرض المسرحي “قاع” وهو عرض نتاج ورشة أقامتها فرقة  مسرح الإسكندرية وتحمل اسم “نجوم المستقبل” وذلك تحت رعاية سيادة الوزيرة إيناس عبد الدايم وبفكرة وإشراف المخرج سامح بسيوني المدير السابق لفرقة الإسكندرية وبالاستعانة بمدربين متميزين في التمثيل والإخراج والرقص والغناء والديكور والكيروجراف .
“قاع” هو عرض تخرج الدفعة الأولى من الورشة .
يتميز العرض بطاقة هائلة من التفرد والإيجابية يصدرها الشباب من خشبة المسرح إلى الجمهور مباشرة ، فلكي تتميز تحتاج للعمل بإخلاص وصدق واجتهاد وهذا ما تمتع به جميع العاملين على خشبة المسرح سواء من شباب المبدعين أو من المساعدين والتقنين .
الإيقاع الذي لا يسمح لك بالهمس أو الالتفات ، التقنيات التي يتميز بها المجتهد “محمد المأموني” والتي يعمل عليها بجد وإخلاص منذ سنوات خلت ويتابع كل جديد فيها ويطور مهاراته باستمرار، فأمتعنا بحلوله التقنيه الممتعة والمفيده لأحداث العرض .
الموسيقى والأغاني للفنان “محمد شحاته” التي تميزت بنفحه صوفيه تبعث في النفس الصفاء وتحرض على التأمل والشجن ، الأصوات السماوية التي تمتع بها المطرب الشاب_ خريج الورشة_ ” محمد عوض”والجميلة “إسراء أحمد”فقد حرص المخرج المبدع ” محمد مرسي” على إبراز العناصر المميزة لكل عضو في الورشة فمن يتميز في الغناء على الدراما أن تخدم عليه (بلباقه) ليشجينا بأغنية مناسبة للحدث تنغز وتندمج فيه  وتدفعه للأمام، وإن كانت “إسراء أحمد” ذات صوت شجي فإليها هذه الأغنية التي تعلق على الحدث وتبرزقصة الحب التي تمشي بالتوازي مع الحدث الرئيسي .
فقاع المقصود بها بوضوح ودون مواربه الدنيا التي أتينا إليها رغما عنا لا نعي عن انفسنا شيئا والتي نكن فيها مسيرين ولسنا مخيرين، والتي لا يمكن أن نخرج منها وننهي حياتنا بإرادتنا  إذا أردنا ذلك ايضا .
عرض قاع :
تأليف : محمود محسن                                                       إخراج : محمد مرسي
كيروجراف : محمد ميزو                                               ديكور وملابس: وليد جابر
تمثيل كوكبة من الفنانين الواعدين الذين يستحقون أن نذكر أسمائهم :
أحمد السعودي _ ماريا أسامه_ محمد عوض_ أمنية باهي_ محمد الهلالي_ مادونا ألياس _ حازم صلاح _ مينا أسامة _ أحمد عبد الحفيظ _ محمد حمدي _ محمد إمام _ أيمن شعبان_ جودانة شهود _ دانة وائل _ ندى النحاس _ مارينا عبد المسيح _ آية شاروخان _ عبد الرحمن دسوقي _ رنا إمام _ مونيكا أيمن _ ملك عبد الحميد _ داليا سمير _ ياسمين أحمد _ بلال الشامي _ يارا السيد _ إبراهيم جوصم _
هؤلاء جميعا سنتذكرهم جيدا بعد الخروج من المسرح ، فكل الأمنيات بحياة مهنية موفقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت