على مسرح دوار الشمس تجلى المسرح مشرقا / ذ. شادية زيتون

“لعل وعسى” عرض مسرحي ينتمي لمسرح السيرة الذاتية بقالب يقول ( غوته) عن ممثله ” هو ليس فقط في حالة عري، انه ايضا راو ومكيٍف ومجمٍل وعارض وإستعراضي يعمل بمادته كما يفعل النحات بالطين او الكاتب بالكلمات .”
على هذا النسق جاء أداء كل من الممثلتين المبدعتين رندا الأسمر وحنان الحاج علي حيث أجادت كل منهما بحضورها المبهر في جعل المشاهد امام مواجهة وليس امام وهم فني، بل امام أحداث حقيقية جاءت كإنعكاس مباشر عن الواقع تمكنت المخرجة كريستيل خضر من ضبط إيقاع إنتقالها بسلاسة من فعل إلى آخر .
لا يتوفر وصف.
لقد نجخت حنان الحاج علي ورندا الأسمر بأدائهما المبهر وسرد حكاياهما المشوقة بترسيخ الإصرار على قهر الزمن التافه الذي تحرص الأنظمة الفاسدة والمتخلفة المضادة دوما للثقافة ونشر الوعي المجتمعي .
إن ما رسمته كريستيل خضر و شكلته رندا الأسمر وحنان الحاج علي من نظام متماسك في حركتهما وكيفية اسلوب سردهما عوض عن غياب السينوغرافيا التي جاءت خجولة ولم تسهم بفعاليتها في خدمة تحقيق وتمكين العرض من تقديم خصوصية أحداثه بشكل أفضل والتي لو كانت موجودة بصحة مفهومها لكانت مفتاحا للوهم لكسر الوهم خلال ذكر الأحداث والمشاهد المتخيلة .
كريستيل خضر ، رندا الأسمر وحنان الحاج علي ، شكرا كبيرة لكن ولفريق العرض بكامله ، منحتمونا المتعة وحرضتمونا على الصراخ رغم ما نعيشه من قهر، المسرح حي لا ولن يموت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت