بالعراق: النجمة آلاء حسين تدير حفل افتتاح مهرجان العراق الوطني للمسرح / محمد سامي

يقام مساء الأحد 1/8/2021 في مسرح سمير أميس

في مهرجان العراق الوطني للمسرح (دورة سامي عبد الحميد) الذي تنظمه نقابة الفنانين العراقيين بالشراكة مع الهيئة العربية للمسرح، تحت شعار (المسرح حياة)، برعاية كريمة من لدن رئيس جمهورية العراق الدكتور برهم صالح، للمدة مم1-7/8/2021، تقرر اختيار النجمة آلاء حسين لتقديم فقرات حفل افتتاح المهرجان ،الذي سيقام الساعة السابعة مساء الأحد المقبل الموافق للأول من شهر آب 2021 في مسرح سمير أميس.
أعلن ذلك الدكتور جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين ورئيس المهرجان مضيفاً أن هذا الاختيار جاء متوافقاً مع جوهر وروحية المهرجان باعتباره تظاهرة مسرحية خالصة تعبر عن أهداف ورسالة الحركة المسرحية في العراق التي تعد النجمة آلاء حسين أحد نجومها المشعة والمتألقة فضلا عن إمكاناتها الإعلامية المعروفة.
الجدير بالذكر أن حفل الافتتاح الجمالي والابداعي البهيج يتضمن فقرات ثقافية وفينة وموسيقية عدة تشمل إضافة الى كلمة السيد رئيس جمهورية العراق وراعي المهرجان الدكتور برهم صالح، و كلمات رئيس اللجنة العليا للمهرجان المخرج المسرحي صلاح القصب، والأمين العام للهيئة العربية للمسرح الكاتب المسرحي إسماعيل عبدالله، ورئيس المهرجان الدكتور جبار جودي،
وتابع جودي: ويسبق القاء الكلمات عزف النشيد الوطني وتقديم الافتتاحية الراقصة ( وشاح ) تصميم واخراج الفنان ضياء الدين سامي وفعالية (تحية الشهداء). مضيفاً: كما سيشهد حفل الافتتاح تقديم قطعتين موسيقيتين لبيت العود بقيادة عازف العود محمد العطار، وتقديم رئيس وأعضاء لجنة التحكيم التي تضم الفنانة د. شذى سالم رئيساً وعضوية الفنانين والنقاد: د. ليلى محمد، ومحمد سيف، ومحمود أبو العباس، وكاميران رؤوف، وياسر البراك، عواد علي، والعرض الإفتتاحي مسرحية الكيروغراف (بوق إسرافيل) للمخرج علي دعيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت