بالعراق: مسرحية “حلم منتصف ليلة العرض” تحصد جائزتي السينوغرافيا و الممثل الثاني

اختتمت فعاليات مهرجان ينابيع الشهادة المسرحي الوطني الثامن ، والذي أقامته نقابة الفنانين فرع بابل بالتعاون مع نقابة المعلمين في بابل، واحتضنته قاعات نقابة الفنانين العراقيين ونقابة المعلمين فرعي بابل، وكلية الفنون الجميلة في جامعة بابل، وسط حضور جماهيري كبير وجمع من المعنيين والمهتمين بالمسرح من مختلف شرائح المجتمع.
لا يتوفر وصف.
المهرجان أقيم برعاية محافظ بابل حسن منديل السرياوي بحضور نقيب الفنانين العراقيين، ونقيب المعلمين العراقيين وعميد كلية الفنون الجميلة في جامعة بابل، تحت شعار :”الحسين صوت الاحرار وعنوان الابداع” الذي انطلق مساء يوم تاريخ 2021/10/1. وتضمن مشاركة سبعة عروض مسرحية تم اختيارها من لجنة مشاهدة متخصصة برئاسة الفنان غالب العميدي وعضوية كل من :علىي محمد ابراهيم، محمد حسين المرعب، د. محمد فضيل، د. أحمد محمد عبد الأمير، وشملت مسرحيات: (باب الوجود) لفرقة أثر المسرحية وتأليف أحمد حسن الساعدي وإخراج علي مجيد، (الإشارة) لفرقة جامعة بابل بالتعاون مع نقابة فناني بابل وتأليف أطياف رشيد وإخراج محمد زكي، (انقذوا.. من ) لفرقة لفرقة فناني العمارة وإعداد وإخراج أبو الحسن صلاح مهدي، (حلم منتصف ليلة العرض) لكلية الفنون الجميلة في جامعة بابل وتأليف حيدر عبد الله الشطري وإخراج مسلم باسم ، (مرثية الانتظار) لفرقة مسرح الرسالة المسرحية في الشطرة وتأليف حيدر عبد الله الشطري وإخراج ضرغام حكمت، (موت اليعاسيب) لفرقة نقابة فناني محافظة صلاح الدين وتأليف قاسم فنجان وإخراج جواد الساعدي، (القمر الأخير) لفرقة النجف الوطنية تأليف دخيل العكايشي وإخراج هيثم الرفيعي، وصاحبت العروض المسرحية جلسات نقدية أدارتها نخبة من المتخصصين بالشأن المسرحي، برئاسة د. علي الربيعي وعضوية كل من: د. علي الحمداني، د. ميثم فاضل، الناقد جبار وناس، د. مهند العميدي
لا يتوفر وصف.
وشهد حفل الختام كما في حفل الإفتتاح إعادة تقديم أنشودة المهرجان (فداء لمثواك) التي صدحت بكلمات شاعر العرب الأكبر الراحل محمد مهدي الجواهري، توزيع وألحان الفنان محمد رميض أداء فرقة نقابة الفنانين فرع بابل، وعرض لوحة مسرحية من إعداد وإخراج مهند ناهض الخياط.
وكان مسك الختام اعلان جوائز مسابقة مهرجان ينابيع الشهادة المسرحي الوطني الثامن في بابل 2021، التي تبارت فيها عروض سبعة لفرق مسرحية من مختلف المحافظات من لجنة الحكم التي تشكلت برئاسة الفنان د. محمد حسين حبيب، وعضوية الفنانين: رائــد محسن، بيات مرعي، ابراهيم حنون، أحمد عباس،
لا يتوفر وصف.
لقد حصلت مسرحية “حلم منتصف ليلة العرض ” لفرقة كلية الفنون الجميلة قسم الفنون المسرحية على جائزة أفضل سينوغرافيا وأفضل ممثل ثاني سجاد الساعاتي وكذلك تم ترشيحه إلى أفضل إخراج وأفضل ممثل رئيسي كرار جاسم .
نجح العمل في تناوله المشاكل التي يعاني منها المجتمع وتحولات من عدة شخصيات يحاول يثبت نفسه لكن يفشل في كل المجالات، كان العرض يميل إلى الحداثة في كل أساليب العرض لقد استخدم المخرج دلالة المفردة الواحده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت