بالمغرب: غدا “حلم بلا حدود – فاطمة المرنيسي” بمسرح محمد الخامس

من تشخيص: أمل عيوش و سناء عاصف, إخراج: آن لوري ليجويس. يقدم مسرح محمد الخامس مسرحية: “حلم بلا حدود – فاطمة المرنيسي” غدا على الساعة السابعة مساء.

إن التأمل في كتابات فاطمة المرنيسي يعني إلقاء نظرة فاحصة لا تزال موضوعية على حالة المرأة في العالم العربي ، ولكنه يعني أيضًا التفكير في جميع النساء. على كل منهم ، على ما يقرأهم ، يوحدهم ، على ما (ربما) يصنع اختلافاتهم. يحمل هذا المشروع الرغبة الشديدة في جعل هذه الكلمة بسيطة ، ولكن مع ذلك ، علمية ، مقطوعة بمشرط ، ولكنها مع ذلك منمقة ومليئة بالفكاهة دائمًا ، والرغبة القوية في جعل القتال الضاحك مسموعًا لحياة كاملة مكرسة لـ قضية المرأة.

تستمد هذه المسرحية مادتها من أعمال فاطمة المرنيسي ، وهي رائعة من حيث التنوع والثراء. مادة غير درامية مكونة من أعمال أدبية واجتماعية ومؤتمرات ومقابلات ومقالات صحفية وندوات ونصوص من كتالوجات المعارض … وهذا يوضح مدى ثراء تفكير فاطمة المرنيسي وإثارة كل الدعم ، ومدى سخاء مشاركته في العالم .

من هذه المادة الضخمة ، تم تأليف نص حي ، نص مخصص للمرحلة ، والتي ستكون مسألة رد الجميل ، مروراً بسياق مؤتمر وهمي. هذه هي العلاقة بحياة كفاح عالم الاجتماع العظيم هذا ما ستظهره أمل عيوش وسناء عاصف ، من خلال التزامهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت