الحر يمثّل المغرب في لجنة تحكيم أيام الشارقة المسرحية ال31 / بشرى عمور

تم اختيار المؤلف والمخرج المسرحي المغربي، محمد الحر، لعضوية لجنة تحكيم الدورة 31 لأيام الشارقة المسرحية ، التى ستنطلق يوم الخميس 17 مارس الجاري وإلى غاية 25 منه، وتنظم برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في مسارح «قصر الثقافة» و«معهد الشارقة للفنون المسرحية»، و«قاعة أفريقيا»، وتماشياً مع التدابير المتعلقة بكوفيد 19 يمكن للجمهور مشاهدة العروض مجاناً بعد الحجز المسبق للحضور.

وسيرافق الحر في اللجنة كل من أسمهان توفيق (الكويت)، وليد الزعابي (الإمارات)، وإبراهيم نوال (الجزائر) ، ومدحت الكاشف (مصر). وسينظر أعضاء لجنة التحكيم في 14 عرضا، ” جمر القلوب” تأليف محمد المهندس، وإخراج سعيد الهرش(مسرح الفجيرة)، و« الياثوم» تأليف سالم الحتاوي، وإخراج حمد عبد الرزاق (مسرح ياس)، و« حرامي الفريج» تأليف أحمد الماجد، وإخراج بلال عبد الله(مسرح دبي الأهلي)، و« طار وطاح» تأليف مرعي الحليان، وإخراج أحمد الأنصاري (مسرح رأس الخيمة الوطني)

لا يتوفر وصف.

محمد الحر مسرحي مغربي ، خريج المعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي بالرباط . شغل سابقا منصب مدير دار الثقافة بالفنيدق ، والمسؤول عن مسرح اباحنيني بالرباط . يشتغل حاليا عضوا في هيئة التدريس بالمعهد العالي للفن المسرحي و التنشيط الثقافي بالرباط . أسس فرقة “مسرح أكون” التي أنتج من خلالها كمؤلف و مخرج العديد من المسرحيات التي لاقت نجاحا مهما محليا و عربيا، كمسرحية “مومو بوضرسة” ، “الباشا حمو”، “تيرياحين” عن “مهاجر بريسبان” لجورج شحادة، “هاملت العربي” عن وليام شكسبير، “العلوة”، و مسرحية “صولو” التي حصلت على جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي لسنة 2018 ، و “سماء أخرى” التي حصلت على جائزة أفضل إخراج في بأيام قرطاج المسرحية 2019 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت