بالعراق: بالصور… مهرجان المسرح المدرسي الرابع كلية الفنون الجميلة جامعة البصرة/ زينب لعيوس

نظمت كلية الفنون الجميلة جامعة البصرة الأمس الإثنين28 مارس 2022 في تمام الساعة العاشرة صباحاً وعلى قاعة المسرح المركزي وقد بلغ عدد المشاركين 70مشترك من طلبة المرحلة الثالثة الصباحي قسم التربية الفنية وتضمن الافتتاح النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة وكلمة السيد العميد كلية الفنون الجميلة أ. م. دعلي عبدالله عبود وكلمة رئيس القسم أ. م. د. زين العابدين جاسم وكلمة رئيس ومؤسس المهرجان أ. م. د. سيف الدين الحمداني.

وقد صرح رئيس المهرجان الدكتور سيف ان هذا المهرجان يعتبر من المهرجانات الرائدة على مستوى المدينة والعراق من حيث الاهتمام بشكل كبير بالمسرح المدرسي وبناء جسورالتواصل بين الطلبة من الجامعة والمدرسة بشكل جيد كما يعمل إلى تطوير مهارات الطلبة في التعامل مع العرض المسرحي بدأ من اختيار النص الى نص العرض وسينوغرافيا واداء العرض، اذ يعمل على اختيار نصوص مناسبة لفكرة المسرح التربوية، وإنشاء عرض يتناسب مع قلة الامكانيات وعدم وجود مسارح في أغلب المدراس لذا لابد من تقديم عرض يتناسب مع ساحة العرض المغايرة سواء ساحة المدرسة او الصف او غيرها.

كما وقد تضمن الافتتاح عرض مسرحية “الام” بانتومايم من إخراج الطالبة ملاك، وعرض مسرحية “عودة المستطيل” إخراج سارة رائد وعرض مسرحية ” يوميات المهرجان” إعداد وإخراج أ. م. د. سيف الدين الحمداني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت