بتونس: حوارات ثقافية :… لقاء بعنوان “ملتقى حقوق فناني الأداء “

المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة
برنامج “حوارات ثقافية “
“ملتقى حقوق فناني الأداء “
بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية، وفي اطار برنامج “حوارات ثقافية” نظّمت المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة لقاء بعنوان “ملتقى حقوق فناني الأداء ” وذلك أول الأمس الثلاثاء 26 ابريل 2022 بقاعة صوفي القلي بمدينة الثقافة.
بحضور عدد هام من الفاعلين في الحقل الثقافي والفني من ممثلين، موسيقيين، كتّاب، سينمائيين، مسرحيين، سيناريست وغيرهم من المبدعين انطلق اللقاء الحواري “ملتقى حقوق فناني الأداء ” الذي نظّمته المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.
وكان هذا اللقاء فرصة اثار الفنانون الحاضرون من خلالها مجموعة من الإشكاليات المتعلّقة بحقوق التأليف والملكية الفكرية كلّ في مجاله من الفاعلين في المجال الثقافي بجميع اصنافه.
وقد دار الحوار حول سبل معالجة هذه الإشكاليات التي طرحت تباعا امام ممثلين عن المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة وهم السادة : منير العرقي، عادل بندقة اللذان امّنا إدارة اللقاء بحضور السيد محمد العمايري المدير العام للمؤسسة الذي شدّد في كلمته على ضرورة انخراط كل المبدعين والفنانين في هذه المؤسسة لضمان حقوقهم المادية والأدبية وبذلك الحفاظ على ابداعاتهم ومصنفاتهم الفكرية حيث اكّد حرص وزارة الشؤون الثقافية والمؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة على تفعيل القوانين الخاصّة بضمان الحق المادي لكل المبدعين خاصّة فناني الأداء عند استغلال مصنفاتهم مشيرا ان هدف المؤسسة هو خدمة كل المبدعين وضمان حقوقهم المادية.
وفي مداخلته حثّ السيد العمايري على ضرورة تسجيل وتوثيق كل الاعمال الإبداعية لضمان حقوقهم كما توّلى الإجابة على استفسارات المتدّخلين على مدى اللقاء الذي دام قرابة الساعتين و الذي فتح المجال امام ممثلي قطاع الثقافة والفنون لتبادل الآراء والأفكار بحثا عن حلول قد تكون المخرج لكل الازمات التي يعاني منها القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت