” احتباس العسل” شراكة عربية جديدة مسرحية

رابطة الانتاج المسرحي العربي المشترك ATPA التي اعلن تأسيسها في سبتمبر 2019 من فكرة اطلقها الدكتور سامي الجمعان من المملكة العربية السعودية، واحتضنتها قاهرة الإبداع والعرب تستعد بكثير من الحماس لاطلاق إنتاجها الثاني بالشراكة مع مهرجان المونودراما الدولي بقرطاج ، وهي الشراكة العربية المسرحية الثانية آلتي تطلقها الرابطة بعد عرضها الأول (إنتحار معلن).
تتوجه الأنظار في الشراكة المسرحية الثانية نحو تونس الخضراء لاحتضان العرض الأول الافتتاحي من “احتباس العسل” بحيث يفتتح به مهرجان المونودراما الدولي بقرطاج الذي سنعقد في الفترة من 13 -16 مايو 2022. تحدث مؤسس ورئيس رابطة الانتاج المسرحي العربي المشترك الدكتور سامي الجمعان قائلا: ” أن شراكة الرابطة هذه المرة ستكون مع مهرجان قرطاج للمونودراما عبر عرض مسرحي مونودرامي صاغته كتابة الكاتبة المصرية المتميزة نهى صبحي، وعبرت من خلاله عن الحالة التي عبرت فيها إحدى سيدات الكون المتفردات في تجربتها الحياتية المؤلمة الناجحة مع الإعاقة” .
وقد عبرت نهى صبحي عن هذا النص بقولها : “كم تفاعلت كثيرا وأحببت التجربة الإستثنائية التي عاشتها هيلين كيلر من الإعاقة إلى النجاح إلى التميز ، وأحببت أن أعبر بقلمي عن هذه الفكرة الجبارة، وأتقدم لرابطة الإنتاج المسرحي العربي المشترك على هذه الفرصة الجميلة كي أرى هذا النص الذي أحببته مجسدا على الخشبة.
يتصدى لإخراج النص المخرج التونسي إكرام عزوز وهو مؤسس ومدير مهرجان المونودرما الدولي بقرطاج، وقد عبر إكرام عزوز عن هذه الشراكة بقوله :” سعدت للغاية بأن ننجز عملا عربيا مسرحيا مشتركا بين المسرحيين العربي ، وسعدت أكثر باختياري مخرجا له، متطلعين كمسرحيين عرب لخلق حالة تظافر حقيقي على أرض الواقع”، واضاف بأن ” المهرجان قد اختار العرض لافتتاح حرصا على تأكيد هذه الشراكة ودعمها”.
من جانب آخر تؤدي الفنانة التونسية القديرة فوزية ثابت الدور في مونودراما “احتباس العسل” ، وهي من الممثلات التونسيات القديرات بنا لها من نجربة مسرحية كبيرة على مستوى التمثيل والتأليف والإخراج.
يذكر هنا أن العرض الأول للرابطة هو “انتحار معلن” من تأليف سامي الجمعان وإخراج مازن الغرباوي وتمثيل منى التلمودي وقد حقق نجاحا كبيرا وعرض في أكثر من مهرجان.
عن: فريق التحرير الصحفي بالرابطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت