بمصر: الإذاعة المصرية تحتفي بالكاتب المسرحي محمد زناتي

احتفت الإذاعة المصرية بالكاتب المسرحي محمد زناتي عبر لقاء مطول استمر لمدة ساعة من الثالثة ونصف حتى الرابعة ونصف عبر اثير البرنامج الثقافي وفترة بلا حدود من تقديم دعاء علي وإخراج عبير بركات وإعداد فاطمة يوسف. واذيع خلال اللقاء مقاطع من المسرحيات التي قام بكتابتها الزناتي مثل مسرحية “الصندوق” من اخراج رضا حسنين ومن بطولة ياسر الطوبجي وناصر شاهين، وكذلك مسرحية “محطة مصر” من بطولة مجدي فكري وفاطمة محمد علي وفرح عناني وديمة زناتي وتأليف موسيقي حاتم عزت.

كما أذيعت بعض المقاطع الغنائية من اشعاره في مسرحية “شجرة السعادة” من الحان جمال رشاد والسندباد من الحان يحيى نديم اخراج شادي الدالي ومسرحية “علي بابا ” من اعداد عبد المنعم محمد وإخراج حسن الشريف.

وخلال اللقاء تكلم الزناتي عن تجربته المسرحية في الثقافة الجماهيرية والبيت الفني للمسرح والبيت الفني للفنون الشعبية والمركز القومي للطفل و دار الاوبرا المصرية تطرق إلى دور مسرح الطفل في تربية العقل النقدي منذ الصغر وأهمية المسرح ودوره في تغيير المجتمعات.

واعرب الكاتب محمد زناتي عن سعادته بنجاح مسرحية “محطة مصر ” ومشاركتها في مهرجان قرطاج وكذلك عودة عرض مسرحية “علي بابا ” في أول أيام العيد على مسرح البالون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت