” العثور على جلجامش ” كتاب صدر في الجزائر للمسرحي العراقي عمار نعمه جابر

صدر مؤخرا، عن دار علي بن زيد للطباعة والنشر، في الجمهورية الجزائرية ، كتاب “العثور على جلجامش ، ومسرحيات أخرى” للكاتب المسرحي العراقي عمار نعمه جابر ، وذلك بواقع ستة وتسعين صفحة من القطع المتوسط، ويضم الكتاب ثلاثة عشر مسرحية ، كتبها جابر بين عامي 2020 و 2021 . حيث يعتبر هذا الكتاب أحدث اصدار للكاتب، في مسيرته في كتابة النص المسرحي العربي، والتي امتدت لعشرين عاما،  ليصنف كونه الكتاب الثاني عشر في هذا المجال، في مجموع كتبه المطبوعة، والتي توزعت بين مطابع الدول العربية المختلفة، بثلاث كتب طبعت في مصر وأربع كتب طبعت في سوريا وكتابين طبعا في العراق، وكتاب طبع في كل من الأردن والشارقة .

لقد ارتحل عمار نعمه جابر بالنص المسرحي العراقي الى جميع البلدان العربية، ضمن تجربة مسرحية حوت أكثر من أربعة وثمانين نصا مسرحيا، والتي حققت قرابة الستة وخمسين عرض مسرحي، في عشرة دول عربية .

يذكر أن نصوص كتاب “العثور على جلجامش” تناولت موضوعات فكرية تناقش الوضع الاجتماعي والسياسي في هذه الحقبة الحساسة من الوجود الإنساني، متعكزة في الغالب على إثارة الأسئلة، وفتح أبواب الرؤى الغير نمطية، لتحريك المناطق الساكنة في البناء العام للمجتمع الإنساني .

 

 

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت