بالمغرب: نهاية سبتمبر.. آخر آجال للتوصل بملفات المشاركة بالدورة الخامسة لمهرجان مراكش الدولي للفيلم القصير جدا

من 07 الى 10دجنبر 2022

 

تعلن إدارة مهرجان مراكش الدولي للفيلم القصير جدا أنها لا زالت تتوصل بالأفلام الراغبة في المشاركة ودخول غمار المسابقة الرسمية حتى متم شهر شتنبر 2022 من أجل الظّفر بإحدى جوائز الدورة الخامسة للمهرجان والمتمثلة في الجائزة الكبرى للمهرجان، جائزة أحسن إخراج، جائزة أحسن سيناريو، جائزة أحسن تصوير والمقدمة من طرف مؤسسة أروب أطلس (Europ-atlas) .

ستشرف على هذه المسابقة لجنة تحكيم تتكون من الباحث والناقد السينمائي عبد السلام دخان (رئيسا / المغرب )، المخرج السينمائي عماد الوسلاتي ( عضوا / تونس) ، الفوتوغراف جلبيرفاسور(عضوا/ فرنسا) وماي ديودوني مخرج ومتخصص في المونتاج (عضوا / كونكو برازافيل) و الفنانة فاطمة بوجو (عضوة / المغرب) .

وتجدر الإشارة أن الرئاسة الشرفية لهذه الدورة قد أسندت للمخرج المغربي حسن بنجلون.

كما تؤكد إدارة المهرجان على حضور التكوينات باعتبارها من الأهداف الأولوية، لذا سيتم تنظيم طيلة أيام المهرجان ورشات تكوينية في مجال الإخراج يؤطرها المخرج نور الدين العلوي، ورشة التحليل الفيلمي تأطير الأستاذ يوسف آيت همو، ورشة المونتاج من تأطير المخرج الكونكولي ماي ديودوني.

إضافة إلى لقاءات مفتوحة مع ضيوف المهرجان تتناول قراءات وإضاءات في تجاربهم ومساراتهم الفنية.

كما تنظم إدارة المهرجان لقاء خاصا مع المخرج المغربي حسن بنجلون  تحت عنوان: ( سينما بنجلون )

يستقبل المهرجان خلال دورته الخامسة العديد من نجوم الفن السابع منقبيل الممثلةجميلة الهوني، الممثل سعيد باي، الممثلة أمل عيوش،الممثلة أمل التمار، الممثلة هند بنجبارة، والمطربة المغربية كريمة الصقلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت