بالمغرب: غدا…العرض ما قبل الأول لمسرحية: ” الحصلة.. لا هنا لا لهيه” بمسرح ابن امسيك/ بشرى عمور

في إطار برنامج وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة – لدعـم إنتاج و ترويج الأعمال المسرحية برسم سنة 2022 و بشراكة مع مسرح ابن امسيك، تقدم فرقة نسيج الفنون و الثقافة العرض ما قبل الأول لمسرحية: ” الحصلة.. لا هنا لا لهيه ” عن نص ” واحد عار و الآخر بثياب السهرة” للكاتب الإيطالي داريو فو. وذلك غدا الخميس 13 أكتوبر الجاري ابتداء من الساعة الثامنة ليلا بمسرح ابن امسيك.

“الحصلة.. لا هنا لا لهيه” مسرحية من إعداد و إخراج الفنان ربيع التدلاوي بنجحيل و تشخيص كل من: عبد الله شيشة، جمال العبابسي، حسناء مومني، ماجيد الكرون ، ربيع بنجحيل و خلاف الإدريسي.

تدور أحداث المسرحية مساءا، وبمكان ما بأحد الأزقة، عاملا نظافة يقومان بعملهما، فإذا بأحدهما يتفاجأ بوجود شخص عار داخل حاوية نفاياته المتنقلة، وبعض أخذ ورد، يكتشف أن ذلك التعيس هو رجل مهم وذو مكانة اجتماعية، يفر عاريا من مسرح خيانة، ليستر عورته وسط حاوية القمامة.. مشاهد متسلسلة بين شد و جذب و إغراءات مادية ومعنوية تتداخل فيها شخصيات أخرى كالحارس الليلي و بائع الورود و فضيلة التي تبحث هي الأخرى عن موطأ قدم وسط هذه الاحداث على أمل أن تخرج باستفادة على غرار البقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت