بالأردن: بالأردن: ورشة عمل للمركز الوطني للثقافة والفنون حول مسرح الطفل

ينظم المركز الوطني للثقافة والفنون بالتزامن مع “مهرجان الأردن المسرحي” في دورته ال 29، التي ستنطلق مساء الأحد المقبل في المركز الثقافي الملكي، ورشة عمل إقليمية بعنوان “خصوصية الشكل والمضمون واللغة في مسرح الطفل للفئة العمرية من 4 إلى 10 سنوات”.
وتأتي الورشة بهدف التعمق في دراسة المضمون والشكل واللغة في مسرح الأطفال وكيفية استخدام أفضل الوسائل والإستراتيجيات الإبداعية، بالإضافة إلى دراسة تنوع واختلاف المفردات اللغوية المحكية واللهجات في الدول العربية وأثرها على التواصل في مسرح الأطفال.
وتكمن أهمية الورشة التي يتم تنظيمها بالشراكة مع شبكة فناني المدينة وبالتعاون مع شبكة اسيتاج الدولية لمسرح الأطفال والشباب (ASSITEJ)، في إنتاج أعمال مسرحية لإثارة الخيال وتعزيز المعرفة وإبراز عنصر الدهشة والمتعة لدى الأطفال، وضمان إنتاج عروض عالية الجودة وتأمين وصولها لهذه الفئة العمرية.
وتُعقد أعمال الورشة على مدار أربعة أيام في الفترة من 8 ولغاية 11 تشرين الثاني، تزامناً مع “مهرجان الأردن المسرحي” برعاية من وزارة الثقافة، وبمشاركة مجموعة من الممثلين والراقصين والموسيقيين والمخرجين والكتاب المهتمين في مسرح الأطفال في الأردن وضيوف المهرجان القادمين من الدولة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت