بالأردن: محمد يوسف العبادي: نجتمع هنا  اليوم لنشهد انبعاثا جديدا لدورة جديدة من مهرجان المسرح الاردني من مسيرة هذا المهرجان العريق

في كلمة رسمية قدمها نقيب الفنانين الاردنيين المخرج (محمد يوسف العبادي) بمناسبة حفل افتتاح الدورة 29 لمهرجان الأردن المسرحي مساء اليوم الأحد 6 نوفمبر 2022 بالمركز الثقافي الملكي، والتي جاء نصها كالآتي:

الامر الذي يعني الاستمرار والمضي قدما في سبيل النهوض بالمسرح العربي لبناء لبنة جديدة في صرحه الذي سيعلو ويعلوا الى ماشاء الله . كيف لا وقد كنا هنا وهناك طوال العام نتفيئ ظلال الثقافة و الفنون وعميدها المسرح , والمسرح هكذا ابدا طائر جميل يفرد جناحيه ليحتوينا جميعا محلقا بابداعات شبابنا ومفكرينا حاملها وأخذها الى كل الدنيا لتتعرف علينا وعلى حضاراتنا مهما حاولوا طمسها والتنكر لها .

ونحن في حضرة هذا الجليل الرائع المسرح نظل في قلق دائم لأوضاع العاملين فيه والذين هم طليعة الامة التي تتحمل مسؤولية استنهاضها مما هي فيه ومن كل ما يعتريها من وهن، فقد تكالبت على أمتنا قوى البغي والظلم والطغيان مستهدفة تراثنا وحضارتنا وثرواتنا ومحاولة استعمار عقولنا بعد ان سلبتنا حريتنا.

فجنبنا العربي في فلسطين يئن وجعا وباقي بلادنا العربية حدث ولا حرج واضافة الى اسلحة الدمار والخراب التي تعمل في ابناء امتنا قتلا وتعذيبا وتشريدا. تستعمل هذه الالة الهمجية سلاح الاعلام وتشحذه على عقولنا واجسادنا لتستولي على ما تبقى لنا من امل في صدها والوقوف ضدها ، تحاول أن تستهدفكم انتم ايها المسرحيون العرب  فاحذروا من اختراقاتهم واغراءتهم .

انتم امل الامة ايها المبدعون القابضون على جمر ابداعكم وفنكم وفكركم فلا تخذلوا امتكم وكونوا معها ولها . صحيح انه نفق يحاول المتهافتون والمهزومون حرنا اليه لنستكين ونتساقط كاوراق الخريف ، ولكن محاولاتهم هذه تنشل وتفشل وتتكسر امام عملكم واجتهادكم واصراركم على مواصلة النضال الحضاري الواضح وضوح الشمس العربية اللاهبة والتي يظنونها قد بردت لهم . فلا والله مابردت وستظل متوهجة كرامة  واصرار الى ان يرث الله الارض وماعليها .

أيها المسرحيون ، هذه فرصة لكم في هذا المهرجان تقدمها لكم عمان الدفئ والعروبة فتحدثوا وتحاورا بابداعاتكم وحججكم الفنية وخططوا لمستقبل الامة. قولوا للعالم المتغرطس الذي يظننا همجيون وارهابيون بأننا اصحاب رسالة حضارية راقية عز نظيرها كلنا رحمة وكلنا اباء .

بارك جمعنا هذا يا الله واحفظ حادي ركبنا قائد هذا الوطن جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملكا رائدا وراعيا لكل ابداع في مسيرة الخير نحو الحرية والنماء .

واهلا وسهلا بكم جميعا في بيتكم ووطنكم الاردن البيت الهاشمي الكريم الذي احتضن دائما كل احرار الامة ومفكريها ومبدعيها .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته “.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جميع طرق الربح مع كيفية الربح من الانترنت